العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

مصدر أميركي: مقتل الخبير الالكتروني لـ"داعش"

لقي الخبير الالكتروني لتنظيم "داعش" في سوريا البريطاني جنيد حسين والذي يعتقد أنه قيادي بارز وزعيم "الخلافة الالكترونية"، مصرعه في ضربة نفذتها طائرة أميركية بدون طيار، وفق ما أعلن مصدر أميركي مطّلع.

قال مصدر أمريكي مطلع أمس الأربعاء (26 أغسطس / آب 2015) إن ضربة نفذتها طائرة أميركية بدون طيار في سوريا قتلت متسللا الكترونيا بريطانيا قال مسئولون أميركيون وأوروبيون إنه أصبح خبيرا الكترونيا بارزا لتنظيم "داعش" في سوريا. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها الإعلان عن مقتل شخصية كبيرة بتنظيم "داعش" خلال الأيام الثمانية الماضية.

وكان ثاني أكبر قائد للتنظيم قتل في ضربة جوية أمريكية قرب الموصل بالعراق في 18 أغسطس/آب.

وقال المصدر إن وزارة الدفاع الأميركية ضالعة على الأرجح في الضربة التي قتلت المتسلل البريطاني جنيد حسين الذي كان يقيم في السابق في برمنغهام بانكلترا. وجاء في تقرير على موقع (سي.إس.أو. أون لاين) أن الضربة الجوية التي نفذت بطائرة بدون طيار وقعت يوم الثلاثاء قرب مدينة الرقة السورية. وكان حسين (21 عاما) قد سافر إلى سوريا في وقت ما خلال العامين الماضيين.

وكانت مصادر حكومية أمريكية وأوروبية قالت لرويترز في وقت سابق هذا العام إنها تعتقد أن حسين هو زعيم ما اُسمي (الخلافة الالكترونية) وهي جماعة للقرصنة الالكترونية هاجمت في ينايركانون الثاني حسابا على تويتر خاصا بوزارة الدفاع الأميركية رغم أن المصادر قالت إنها لا تعرف ما إذا كان حسين قد شارك شخصيا في عملية التسلل.

وقالت المصادر الأميركية إنها واثقة من أن حسين قتل في الضربة الجوية، لكن بعض الأشخاص شككوا في الأمر. وجاء في حسابين على تويتر يقول خبراء أميركيون في مجال المخابرات إنهما على صلة بـ"داعش"إن زوجته قالت إنه ما زال حيا. وقال سيموس هيوز، وهو خبير سابق لدى الحكومة الأميركية في مكافحة الإرهاب، إنه في حين أن التقارير وردت من حسابين على تويتر لهما صلة بـ"داعش"، فإنه من غير الممكن تحديد ما إذا كانت صحيحة أم لا. وأضاف "قد تكون محاولة منسقة للخداع." ويقول خبراء في مجال الأمن الالكتروني إنهم يعتقدون أن حسين والمتسللين الأخرين الذين يعملون مع "داعش" يفتقرون إلى المهارات اللازمة لشن هجمات خطيرة على غرار تلك التي يمكن أن تؤدي إلى إغلاق شبكات كمبيوتر أو إلحاق أضرار ببنية تحتية ذات أهمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:18 ص

      ...

      الفال للبغدادي

    • زائر 2 | 7:06 ص

      خبر رائع

      من أفضل الأخبار التي قرأتها اليوم.. و إن شاء الله سنسمع عن تساقط المزيد منهم

    • زائر 1 | 6:25 ص

      هههههههههههههههههههه

      امريكا تكذب علينا وتستهبلنا واحنا نصدق
      داعش = امريكا
      تستعمل هالشماعه علشان مصالحها
      سوت تحالف وخذت مليارات وسوت جم غاره وسكتت عن الموضوع ، وين الحرب اللي جمعت لها فلوس وسوت دوشه عليها وخوفتنا وحذرتنا، مشكلتنا ما نفكر عدل وننسى بسرعه

اقرأ ايضاً