العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

استئناف بناء الحسينية "الإثني عشرية" في بني جمرة بعد سنوات من التعطيل

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، خلال الزيارة الميدانية التي قام بها اليوم الخميس (27 أغسطس/ آب 2015)، إلى مشروع البناء الجديد لحسينية "الإثني عشرية"، بحضور القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف عبدالله الشيخ وعدد من مسئولي الإدارة، إلى استكمال العمل بصفة فورية في مشروع بناء الحسينية "الإثني عشرية" وذلك بعد سنوات طويلة من التعطيل وإزالة كل العقبات التي كانت تحول دون استكمال المشروع.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الأوقاف الجعفرية لسرعة استئناف بناء الحسينية بعد سنوات من التعطيل وإزالة العقبات التي كانت تحول دون استكمال المشروع بسبب الموارد المالية، حيث لا توجد أوقاف خاصة للمأتم سوى الأرض المخصصة لثلاثة مآتم بالقرية، والتي تشترك فيها الجمعية الحسينية الاثني عشرية ومأتمان آخران.

وبهذه المناسبة، أكد العصفور إنهاء كل الإشكاليات المرتبطة بهذا المشروع، واعتماد صرف الدفعة الأولى من ريع الوقف المشترك الذي سيوزع على المآتم الثلاثة بالتساوي، ما ساهم بإعادة العمل في استكمال بناء الحسينية من ريع الوقف بعد سنوات من التعطيل، وسيساهم ذلك التوجيه في إعادة العمل في بناء المأتم بصفة فورية.

وأبدى رئيس الأوقاف الجعفرية، خلال الزيارة، اهتمامه بتذليل كل العقبات التي قد تعترض مشروع البناء، على أن يخرج هذا الصرح الحسيني في أبهى حلة، حيث سيكون المأتم بعد استكمال بنائه الأضخم في قرية بني جمرة، ويتكون المأتم الجديد من سرداب ودور أرضي ودورين آخرين فوق الدور الأرضي والذي هو عبارة عن صالة المأتم وتقع هذه الأدوار في الجهة الشرقية منه وهو الموقع الأصلي للمأتم؛ فيما تضم الجهة الغربية للمأتم دوراً أرضياً يشتمل على عدد من المرافق.

من جانبهم، ثمن رئيس حسينية "الإثني عشرية" الحاج علي بن جاسم وأعضاء الإدارة الزيارة التي قام بها رئيس الأوقاف الجعفرية، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم له على تدخله المباشر لحل معضلة بناء الحسينية، ومؤكدين أنها تعكس اهتمام الرئيس بالوقوف على مشاريع المساجد والمآتم على نحو مباشر، وبعيداً عن البيروقراطية، وصولاً لاستكمال مشروع البناء في الفترة القريبة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:44 ص

      جميل جداً بشرط

      الخوف من الاوقاف ، لها مواقف غير مشرفة ولا يؤمن طرفها

    • زائر 5 | 11:20 ص

      ما ندري بعد

      ما ندري بعد هالزيارة حتى بعدين انصير تحت رحمة الاوقاف من اوامر ونوهي او لفائدة المأتم والحسينيات من ذلة ومهانه.

    • زائر 4 | 8:48 ص

      السلام على الحسين

      شكرا "لجلالة الملك وإلى رئيس الوزراءوالى ولى العهد الامين لبناء دور العبادة..ولاانسى الشكر موصول للشيخ محسن وإلى رجاله فى الأوقاف ..دائما" نقول أن هذا الرجل هو المناسب ..والحمد لله على كل عمل خير .وإن شاء الله في ميزان حسناتكم. .

    • زائر 8 زائر 4 | 6:54 ص

      شكلك دخيل على الحسين

      لو اي من شيعة البحرين يقرأ اللي بيعرف

    • زائر 2 | 6:36 ص

      موفقين إن شاء الله

      موفقين إن شاء الله

اقرأ ايضاً