العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

أوباما يشيد بتعامل ميركل مع أزمة اللاجئين

أثنى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على جهود الأخيرة في التعامل مع آلاف اللاجئين الوافدين على أوروبا وأغلبيتهم من السوريين.

قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عبر في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الأربعاء (26 أغسطسآب 2015) عن تقديره لقيادتها في التعامل مع أزمة المهاجرين في أوروبا.

وأضاف البيت الأبيض أن أوباما أشار على نحو خاص إلى قرار اتخذته ميركل في الآونة الأخيرة لتخفيف العبء عن الدول الأخرى من خلال توفير ملاذ للاجئين سوريين.

وأدى تصاعد أعداد المهاجرين الذين يبحثون عن ملاذ من الصراع أو الفقر في الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا إلى أسوأ أزمة لاجئين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. وفي سياق متصل يلتقي مسؤولون في الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس (27 آبأغسطس 2015) في فيينا قادة في دول غرب البلقان في قمة قلبت جدول أعمالها أزمة المهاجرين الذين أصبحت هذه المنطقة أحد البوابات الرئيسية لدخولهم إلى أوروبا الغربية.

وكان يفترض أن تتناول هذه القمة التي أعلن عنها العام الماضي وستحضرها ميركل ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، التعاون الاقليمي وآفاق توسيع الاتحاد ليشمل بعض دول هذه المنطقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً