العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

أبل تعلن موعد إطلاق "ايفون 6 أس"

موقع البيان الإلكتروني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت آبل أن مؤتمرها القادم سيكون في يوم الأربعاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015) الساعة 5 عصراً بتوقيت غرينتش لتكشف فيه عن جديدها من أحدث أجهزة آيفون وآيباد وتلفزيونها وأنظمة تشغيلها.

وقالت الشركة في دعوة صحفية تلقت البيان نسخة منها: "Hey Siri, give us a hint" فيما يبدو انه إشارة إلى تحديثات مهمة على مستوى المساعد الصوتي الشهير في هاتف أيفون.

 

شائعات صادقة

يبدو ان الحدث سيكون حاسما لشركة أبل التي انتظرت كثيرا بعد ان وجهت شركة سامسونغ الكورية لها ضربة قوية بطرح هاتف غالالكسي نوت 5، الذي حظي بإقبال كبير في الأسواق الآسيوية تحديدا.

وقد اعتادت أبل الكشف عن احدث هواتفها في شهر سبتمبر، ولعل الشهر القادم سيشهد اطلاقا رسميا واسعا لهاتفي ايفون 6 أس وايفون 6 أس بلاس، اللذان يتوقع ان يأتيا بكاميرا بقوة 12 ميغابكسيل قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K.

وقد اعتادت أبل على إثارة مستخدمي هاتف ايفون من خلال المساعد الصوتي سيري، فعند مخاطبته : "Hey Siri, give me a hint." يرد أحيانا بعبارة : لماذا لا تذهب إلى غرف الشائعات على مدونات الانترنت؟ فأنا هذا ما أفعله! حسنا سمعت ان هناك أمرا كبيرا سيحدث في التاسع من سبتمبر".

ومن المتوقع أن يأتي المؤتمر بهاتفي آيفون جدد هما آيفون 6 اس و آيفون 6 اس بلس، ومن المحتمل أن تكشف أيضاً عن آيباد جديد بقياس جديد كبير 12.9 بوصة، وأيضاً هناك جهاز تلفاز آبل جديد.

ولعل أبرز الجديد في آيفون 6 اس هو دعم تقنية Force Touch في شاشته والتي تتيح إجراء أمور مختلفة عن مستويات مختلفة من الضغط التي قدمتها في ساعتها الذكية.

وسيكون الهاتف بقياسين 4.7 بوصة بالدقة الكاملة و 5.5 بوصة بدقة Quad HD لنسخة اس بلس وهناك تطويرات على كاميرا الهاتف التي ستأتي بدقة 12 ميغابكسل وكاميرا أمامية يمكنها تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة، وهناك تطويرات على إدارة الطاقة واستهلاك البطارية وحتى تحسين في الاتصال بالجيل الرابع وذاكرة عشوائية مضاعفة تبلغ 2 غيغابايت.

و سوف ستطلق آبل متجر تطبيقات وحزمة تطوير تطبيقات جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات خاصة بجهاز تلفاز آبل ما سيؤدي إلى تعزيز تجربة المستخدم أكثر.

وسيكون إطلاق نظام iOS 9 للأجهزة المحمولة و OS X El capitan لأجهزة الماك و watchOS 2 للساعة الذكية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً