العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

وكالة أنباء البحرين توطد مجالات التعاون والتبادل الإخباري مع وكالة أنباء الأناضول التركية

اتفقت وكالة أنباء البحرين «بنا» ووكالة أنباء الأناضول التركية على تطوير وتعزيز التعاون بين الوكالتين في مجال التبادل الإخباري وبث التقارير والصور والاستفادة من الخبرات المهنية والفنية وتنظيم الدورات التدريبية.

جاء ذلك خلال مشاركة القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين ضمن وفد يضم عدداً من الصحافيين في مملكة البحرين إلى مقر وكالة الأنباء التركية وذلك بناء على دعوة من المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء التركي.

وخلال الزيارة جرى التأكيد على توحيد جهود الوكالتين ودعم تعاونهما والتنسيق مع مختلف الاتحادات الآسيوية والإسلامية والعالمية وإقامة برامج تدريبية مشتركة في البلدين.

وأكد القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين أن التعاون الجديد مع وكالة أنباء الأناضول يأتي في إطار حرص واهتمام وكالة أنباء البحرين على توسيع تعاونها مع العديد من نظيراتها من الوكالات العالمية وزيادة رقعة انتشارها والتنسيق مع هذه الوكالات في مجالات التبادل الإخباري والإعلامي وتدريب الكوادر والإعلامية.

وأشار إلى الثقة التي تتمتع بها وكالة أنباء البحرين «بنا» في أوساط وكالات الأنباء العالمية ورغبتها في الانتشار والاستفادة من التجارب الناجحة في الأوساط الصحافية والإعلامية ووكالات الأنباء الإقليمية والعالمية.

كما أكد على أهمية الدور الذي تضطلع به وكالتي (بنا والأناضول التركية) في ترسيخ وتطوير علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع البلدين وشعبيهما الصديقين والتي تشهد المزيد من التطور والنماء وخاصة في الحقول الإعلامية والصحافية والإخبارية.

وأضاف أن «بنا» وفي إطار برامجها التطويرية الرامية للانتشار والتواجد في الساحة الإعلامية، الإقليمية والعالمية، تسعى للاستفادة من تجارب وكالات الأنباء العالمية المتطورة، لافتاً في هذا السياق إلى أن «بنا» كانت قد وقعت في وقت سابق على عدة مذكرات تعاون في مجال التبادل الإخباري مع عدة وكالات عربية وآسيوية وأجنبية، وهي بصدد التوقيع على مذكرات أخرى مع عدة وكالات أخرى خلال الفترة القادمة.

العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً