العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

الأحمدي: نعارض بشدة النظام المقترح لدوري السلة

أكد أن نادي البحرين أحد أكبر المتضررين

عبر رئيس جهاز كرة السلة في نادي البحرين أحمد الأحمدي عن معارضته الشديدة للنظام المقترح لدوري زين البحرين لكرة السلة مبيناً أن ناديه أحد أكثر الأندية المتضررة من هذا النظام الجديد.

وقال: «سنسجل اعتراضنا في الاستفتاء المزمع توزيعه على الأندية لأننا نعتقد أن هذا النظام مضر باللعبة والدوري والفرق».

وأضاف «بالنسبة لنادي البحرين فإن النظام المقترح يقتل الطموح لدى الأندية ويحددها في درجات وتصنيفات قد لا تكون مطابقة للواقع إذ لكل موسم ظروفه».

وتابع «نحن عملنا بجد خلال المرحلة السابقة وقمنا بعدد من التعاقدات لتدعيم الفريق ونطمح في مركز أفضل من المركز الثامن الذي حققناه الموسم الماضي لنتفاجأ في اللحظات الأخيرة بهذا المقترح من اتحاد السلة».

وأشار الأحمدي إلى أن تطبيق النظام الجديد من قبل اتحاد السلة ستدفع نادي البحرين إلى إعادة التفكير في كل سياسته الإعدادية كون المنافسة ستكون محصورة بين فرق محددة».

وتطرق الأحمدي إلى أن القرار لم يعلم سابقاً للأندية وبالتالي لا يمكن تطبيقه بشكل مباشر على الأندية.

وقال: «لا أعرف ما هي النظرة التطويرية من هذا القرار لأن معظم الأندية ستضرر منه بشكل كبير سواء أندية المقدمة أو الوسط أو المؤخرة».

وأضاف «الفرق الأخيرة في دوري الموسم الماضي لن يكون لها طموح للعب منذ البداية وبالتالي فإن اللعبة ستضمحل لديها شيئاً فشيئاً».

وأشار الأحمدي إلى أن ناديه نجح في الموسم الماضي في تطوير لعبة كرة السلة والوصول للمركز الثامن وهو عمل بجد في هذا الموسم للتطور بشكل أكبر.

وقال: «نعتقد أن الأنسب الاستمرار على النظام القديم الذي تتوافق عليه جميع الأندية في حين أن النظام الجديد هناك أغلبية ترفضه أو تتحفظ عليه».

وتمنى الأحمدي من اتحاد السلة الاستماع إلى مخاوف الأندية والحرص على تقديم الدافع اللازم لها للتنافس في بطولة الدوري.

العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً