العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

أحمد جان: نظام دوري السلة الجديد لا يخدم اللعبة

أكد رفض ناديه الحالة للمقترح

عبر مدرب فريق الحالة الأول لكرة السلة أحمد جان عن اعتراض ناديه على تطبيق النظام المقترح لدوري زين البحرين لكرة السلة، مبينا أن ناديه سيرد بالرفض على استفتاء اتحاد السلة بشأن تطبيق النظام من عدمه.

وأضاف «حتى لو كان النظام يخدمنا كنادي الحالة إلا أنه لا يتناسب مع الدوري البحريني ولا يتناسب مع الرغبة في تطوير اللعبة لأنه يبحث فقط عن الاثارة».

وتابع «المصلحة العامة هي الأهم، وأعتقد أن جميع الفرق في الدوري وحتى الفرق المتأهلة مباشرة للسداسي لن يناسبها النظام الجديد لأنها لن تتمكن من اختبار محترفيها ومدربيها».

وواصل «بعض الفرق قد لا توفق في تعاقداتها مع المحترفين والمدربين وسيكون الوقت والدوري ضاغطا ويمنع التغيير أو التعويض».

وأشار جان إلى أن التغييرات المقترحة على الدوري ستستلزم من الفرق تغيير شكل الاستعدادات للموسم ليتناسب مع بداية المنافسات بقوة.

وقال: «لا أعتقد أنه من المناسب تطبيق النظام بهذا الشكل المفاجئ إذ ليس من المعقول مثلا أن يلعب الأهلي والمنامة 10 مباريات في الموسم».

وأضاف «من الناحية الفنية لن يكون الدوري مفيدا وسيقضي كثيرا على طموح الفرق، فالنظام السابق مثلا سمح لفرق مثل النجمة والنويدرات أن تثبت أقدامها وتتطور فهل سيتيح النظام الجديد الأمر نفسه؟».

وتابع «أفضل حل للمصلحة العامة هو الاستمرار في النظام القديم الذي يتيح المنافسة على السداسي للجميع في حين أن التصنيف يبخس حق بعض الفرق».

وأكد جان أن الأفضل اللجوء إلى نظام متطور مثل الدول الآسيوية المتقدمة علينا وليس العودة إلى نظام التصنيف.

وقال: «في ظل هذا العدد من الفرق إذا أراد الاتحاد العمل بالدرجتين فعليه تنظيم بطولة دوري سوبر ومحترفين لكل فريق وأن يكون هناك صالة لكل ناد وذهاب واياب وموازنات كبيرة».

وأضاف «آخر موسم لعب فيه دوري من درجتين كان في نهاية التسعينيات وبداية الألفية إذ كان عدد الفرق في الدوري أكثر من 12 فريقا».

وتابع «التأخير الذي يحدث في انهاء الدوري هو بسبب نظام المباريات السبع في النهائي وهذا يؤدي إلى تأخر البطل في الاعداد للخليجية».

العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً