العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

اللجنة العليا للانتخابات التركية: 29 حزباً بإمكانهم المشاركة في الانتخابات

وكالة الأناضول للأنباء 

تحديث: 12 مايو 2017

نشرت اللجنة العليا للانتخابات التركية في الجريدة الرسمية، في عددها الصادر فجر اليوم الجمعة (28 أغسطس/ آب 2015)، قائمة بأسماء 29 حزباً تركيا من حقهم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بعد استيفائهم لشروط المشاركة.

وعرضت الجريدة الرسمية أسماء تلك الأحزاب على الشكل التالي :

حزب العدالة والتنمية، حزب الأناضول، حزب تركيا المستقلة، حزب الوحدة الكبرى، حزب الشعب الجمهوري، الحزب الديموقراطي، حزب التقدم الديمقراطي، حزب اليسار الديمقراطي، حزب الطريق القوي، حزب العمل، حزب الشباب، حزب الحق والعدالة، حزب الحق ولحريات، حزب التحرير الشعبي

حزب نهضة الشعب، حزب الشعوب الديمقراطي

حزب الصدارة، الحزب الشيوعي، الحزب الليبرالي الديمقراطي، حزب المركز، حزب الشعب، حزب العدالة والشعب، حزب الحركة القومية، حزب النهضة المحافظ، حزب التضامن والحرية، حزب السعادة، حزب الوفاق المجتمعي والإصلاح والتنمية، الحزب الشيوعي التركي، حزب الوطن.

وكان رئيس اللجنة المذكورة سعدي كوفان، قد أعلن، الثلاثاء الماضي، أنَّ الأول من نوفمبر المقبل، سيكون موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد، بعد قرار بهذا الشأن أصدره الرئيس "رجب طيب أردوغان".

وبحسب التقويم الانتخابي (الجدول الزمني للانتخابات) الذي نشرته اللجنة على موقعها على الإنترنت بشكل رسمي، أول أمس، فقد تحدد تاريخ 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، موعداً لبدء تصويت المواطنين الأتراك في الخارج وفي المعابر الحدودية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً