العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

مقتل جنيد حسين "العقل الالكتروني المدبر" لـ"داعش" في غارة بسورية

قال مسئولون أمريكيون إن المتشدد البريطاني جنيد الحسين المعروف بأنه العقل الالكتروني المدبر لتنظيم "داعش" قتل في غارة بطائرة بدون طيار قرب مدينة الرقة في سوريا.

كان حسين، 21 عاماً، الذي يُلقب بـ"أبو حسين البريطاني" سافر إلى سوريا عام 2013 وكان يعتبر الرجل البريطاني الثاني من حيث الأهمية بعد الجهادي جون الذي ظهر في مقاطع مصورة لاعدامات نفذها التنظيم.

وقال مسؤولون أمريكيون إن مقتل حسين يمثل "َضربة موجعة" للتنظيم المتشدد.

وكان متحدث باسم الحكومة البريطانية قال في وقت سابق "لدينا علم بالتقارير حول مقتل الإرهابي البريطاني الجنسية الذي ينتمي لـ"داعش" في غارة للتحالف في سوريا".

ويقول فرانك غاردنر، مراسل بي بي سي للشؤون الأمنية، إن أنشطة حسين جعلته هدفا للغارات الامريكية حيث احتل المركز الثالث في قائمة المطلوبين من "داعش" لدى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وأضاف أن حسين لعب دورا بارزا في تجنيد عناصر جديدة للتنظيم من الغرب.

وعرف حسين بأنه كان "قرصانا الكترونيا" ماهرا حيث تمكن من اختراق "دفتر العناوين" التابع لرئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، ونشر معلومات منه، ليتمّ الحكم عليه بالسجن ستة أشهر عام 2012.

وكان حسين جزءاً من فريق "السم" أو Team Poison الذي أعلن مسؤوليته عن نحو 1400 عملية اختراق أمني لحسابات رجال أعمال وشركات ومؤسسات دولية ووكالات انسانية حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:08 ص

      ذكاء وعلم و خبره

      ولكن استخدم للشر وليس لخير البشرية ! نعود بالله من علم لأ ينفع

    • زائر 1 | 1:49 ص

      هبهب

      دخل هبهب...خله ينفعه التنظيم

اقرأ ايضاً