العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

اختتام أكبر مناورات روسية صينية بحرية مشتركة في تاريخ البلدين المعاصر

اختتمت في خليج بطرس الأكبر في مدينة فلاديفوستوك الواقعة في أقصى الشرق الروسي مناورات عسكرية روسية صينية مشتركة، اليوم الجمعة (28 أغسطس/ آب 2015) تعد أكبر مناورات بين أسطولي البلدين في تاريخهما المعاصر.

وذكر موقع " سبوتنيك " الروسي للأنباء أن العرض شاركت فيه كل السفن الحربية الروسية والصينية التي أدت وظائفها المختلفة خلال التدريبات المشتركة التي بدأت يوم 23 من الشهر الجاري .

ونقل الموقع عن العقيد البحري رومان مارتوف، الناطق الرسمي باسم الجانب الروسي في المناورات قوله إن التشكيلة البحرية المشتركة ضمت إجمالا من الجانبين 22 قطعة بحرية قتالية وسفينة مساندة، و15 طائرة ومروحية حربية، وطائرتين بدون طيار.

وتوجت المرحلة العملية من المناورات، على حد قوله، بعملية إنزال بحري وجوي في ميدان تدريبات "كليرك" في جنوب بريموريه شارك فيها أكثر من 500 جندي وضابط من الأسطولين من 10 سفن حربية باستخدام 40 عربة إنزال.

وقال الناطق إن التدريبات المنتهية رسميا اليوم ساعدت على إتقان أساليب التنسيق بين الأسطولين الروسي والصيني لدى إجراء عمليات التصدي لأهداف افتراضية معادية في البحر والجو وتحت سطح الماء وعلى الساحل.

كما أشار إلى أن طراد "فارياغ" الصاروخي التابع لأسطول المحيط الهادئ الروسي تم اتخاذه مقرا لغرفة قيادة المناورات المشتركة.

يشار إلى أن البلدين كانا أجريا، في الفترة من 11 إلى 21 مايو/أيار الماضي، مناورات بحرية مشتركة أقل نطاقا في شرق البحر الأبيض المتوسط تحت اسم " التعاون البحري 2015". وشارك في تلك التدريبات وقتذاك حوالي 10 قطع بحرية روسية وصينية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً