العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

معهد الإعلام الأردني يطلق جائزة "صحافة حقوق الإنسان لعام 2015"

الاردن - معهد الإعلام الأردني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن معهد الإعلام الأردني إطلاق جائزة "صحافة حقوق الإنسان لعام 2015"، أول جائزة للتقارير والاعمال الصحافية المتعلقة بحقوق الإنسان في الأردن ضمن برنامج " توسيع الحوار العام بشأن قضايا حقوق الإنسان من خلال الإعلام"، بالتعاون مع منظمة "صحافيون من أجل حقوق الإنسان"،وسيتم الإعلان عن أفضل تقريرين عن قضايا حقوق الإنسان في حفل رسمي قبل نهاية شهر أيلول 2015، ويمنح كل فائز وثيقة توثق هذا الفوز، وجائزة ممثلة بمعدات صحافية بقيمة ألف دولار أمريكي.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الصحافيين على الارتقاء بمستوى وجودة تغطية قضايا حقوق الإنسان من أجل احداث تأثير إيجابي على المجتمع ودعم الحوار البناء حول قضايا حقوق الإنسان في الأردن.

ودعا المعهد الصحافيين الراغبين بالمشاركة في الجائزة التقدم لها حتى موعد أقصاه 1 أيلول 2015.

ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد عالجت قضايا متصلة بحقوق الإنسان في الأردن وأن تكون نشرت في الصحافة المطبوعة أو الإلكترونية ما بين الفترة 1 آب 2014 و 30 آب 2015. ترسل نسخة PDF من الاعمال الصحافية المرشحة والرابط الإلكتروني للموقع الذي نشر عليه العمل في حال الصحافة الإلكترونية إلى hraward@jmi.edu.jo مع نموذج المشاركة حيث يصل للمرشح رسالة على بريده الالكتروني تؤكد استلام الوثائق.

سيتم تقييم الأعمال من قبل لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والدولية والمجتمع المدني وأكاديميين، بناء على درجة صعوبة الحصول على المحتوى ومدى التوسع في البحث، ودرجة الوضوح واسلوب السرد، والثقافة القانونية، ودرجة استخدام الأدوات والمصادر الإبداعية والحديثة، مثل البيانات والاحصاءات، ودرجة تأثير التقرير وإحداث التغيير في الفئة المستهدفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً