العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

روبن يرتدي شارة قيادة هولندا بدلا من فان بيرسي

قال المدرب الجديد داني بليند اليوم الجمعة (28 أغسطس/ آب 2015) بعد إعلان التشكيلة التي ستواجه أيسلندا وتركيا الشهر المقبل في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 إن آرين روبن سيحل محل روبن فان بيرسي كقائد لمنتخب هولندا.

وقال بليند في بيان أصدره الاتحاد الهولندي لكرة القدم: "لا أقوم بالاختيار وفقا لمستواهم في كرة القدم".

وأضاف "في قدراتهما القيادية والتوجيهية لا يتفوق فان بيرسي وروبن على بعضهما البعض. لكنهما يملكان شخصيتين قياديتين".

وتابع: "وفي الوقت الحالي أنا بحاجة لقائد يكون الأكثر أهمية في الملعب. طلبت من فان بيرسي أن يكون نائب القائد وأنا سعيد بأنه وافق على ذلك".

وارتدى فان بيرسي شارة القيادة في آخر عامين بعد ظروف مماثلة عندما شعر المدرب السابق لويس فان جال بأنه سيكون قائدا أفضل من ويسلي شنايدر الذي لا يزال موجودا في تشكيلة هولندا.

وقال فان بيرسي: "كانت هناك مناقشة جيدة مع المدرب الذي أراد اختيار قائده. قلت دائما إنه آرين مثلما قال بقية اللاعبين".

وتولى بليند المسؤولية خلفا لجوس هيدينك وسيخوض مباراته الأولى يوم الخميس المقبل أمام ايسلندا في أمستردام في المجموعة الأولى للتصفيات.

ويلتقي المنتخب الهولندي بعد ذلك مع تركيا خارج ملعبه في قونية بعد ثلاثة أيام أخرى مع سعيه للتقدم من المركز الثالث إلى المراكز المؤهلة مباشرة لبطولة أوروبا العام القادم في فرنسا.

وقلص المدرب الجديد تشكيلته المبدئية التي أعلنها الأسبوع الماضي من 31 إلى 23 لاعبا واحتفظ بالمدافعين الشباب يايرو ريديفالد وكيني تيته كما أكد عودة فورنون انيتا لاعب نيوكاسل يونايتد الذي كانت مباراته الدولية الأخيرة مع هولندا في 2010.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: يسبر سيلسن (اياكس أمستردام) تيم كرول (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) يرون زوت (ايندهوفن).

مدافعون: دالي بليند (مانشستر يونايتد الانجليزي) جيفري بروما (ايندهوفن) ستيفان دي فري (لاتسيو الايطالي) تيرينس كونجولو (فينوورد) برونو مارتنز إندي (بورتو البرتغالي) يايرو ريديفالد وكيني تيته (اياكس أمستردام) جريجوري فان دير فيل (باريس سان جيرمان الفرنسي).

لاعبو الوسط: إبراهيم افيلاي (ستوك سيتي الانجليزي) فيرنون انيتا (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) نايجل دي يونج (ميلانو الايطالي) دافي كلاسن (اياكس أمستردام) ويسلي سنايدر (غلطة سراي التركي) ماركو فان جينكل (ستوك سيتي الانجليزي) جورجينيو فينالدم (نيوكاسل يونايتد الانجليزي)

مهاجمون: لوك دي يونج (ايندهوفن) ممفيس ديباي (مانشستر يونايتد الانجليزي) كلاس يان هنتيلار (شالكه الألماني) لوسيانو نارسينج (ايندهوفن) كوينسي برومس (سبارتاك موسكو الروسي) آرين روبن (بايرن ميونيخ الألماني) روبن فان بيرسي (فناربخشه التركي).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً