العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

تشاد تحكم بالإعدام على 10 من عناصر بوكو حرام

صورة أرشيفية لعناصر من بوكو حرام
صورة أرشيفية لعناصر من بوكو حرام

اصدرت محكمة في تشاد اليوم الجمعة (28 أغسطس/ آب 2015) حكما بالاعدام على 10 من اعضاء جماعة بوكو حرام لتورطهم في تفجيرين انتحاريين اسفرا عن مقتل 38 شخصا في العاصمة نجامينا.

وبحسب الحكم الذي صدر في اول محاكمة لاعضاء من الجماعة المتطرفة التي انبثقت من نيجيريا انه "تم الحكم بالاعدام على 10 من المتهمين من جماعة بوكو حرام".

وتعاني نيجيريا وجاراتها تشاد والكاميرون والنيجر من الهجمات التي تشنها جماعة بوكو حرام، واعلنت هذه الدول في وقت سابق من هذا العام تشكيل قوة اقليمية لانهاء تمرد الجماعة الذي اودى بحياة اكثر من 15الف شخص منذ اندلاعه في 2009.

ووجهت الى المدانين تهم التامر الاجرامي والقتل والتدمير المتعمد باستخدام المتفجرات، والنصب والاحتيال، وحيازة الاسلحة والذخيرة بشكل غير قانوني، واستخدام المواد ذات التاثيرات النفسية والعقلية.

ومن بين المدانين النيجيري محمد مصطفى المعروف باسم بانا فانايي والذي تتهمه السلطات التشادية بانه وراء الهجمات الانتحارية التي استهدفت مدرسة ومبنى للشرطة في نجامينا في 15 حزيران/يونيو وادت الى مقتل 38 شخصا واصابة اكثر من مئة اخرين.

وعقب اعتقال فانايي في اواخر حزيران/يونيو، قال الادعاء التشادي انه "زعيم شبكة لتهريب الاسلحة والذخائر بين نيجيريا والكاميرون وتشاد".

وعززت تشاد اجراءاتها الامنية عقب الهجمات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً