العدد 4738 - الخميس 27 أغسطس 2015م الموافق 13 ذي القعدة 1436هـ

المعلومات الأولية لحادث "كرانة" تشير إلى أن المتفجرات المستخدمة لها علاقة بإيران

تشير المعلومات الأولية من حادث تفجير كرانه الإرهابي أن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي تم ضبطها واعتراضها في عرض البحر خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة شديدة الخطورة وأسلحة لها علاقة بإيران.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عبر حسابها الخاص في "تويتر" عن استشهاد رجل أمن إثر التفجير الإرهابي الذي وقع بقرية كرانة وان التفجير الإرهابي أسفر كذلك عن إصابة 4 من رجال الأمن أحدهم إصابته بليغة وان مواطناً وزوجته أصيبا أثناء مرورهما قرب موقع الانفجار بالإضافة لإصابة طفل كان برفقة ذويه.

وقالت وزارة الداخلية إن عمليات البحث والتحري التي تم مباشرتها فور تفجير كرانة الإرهابي، أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه بهم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم 25 يوليو/ تموز الماضي، إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر، وكشفت في بيانها أن أحد المقبوض عليهم كان قد تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس/ آب 2013 بإيران، وأنه والمتهم الثاني اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه البحرين.

وأكدت الوزارة أن المقبوض عليهم أقروا في أقوالهم بتورطهم في عمليتي تهريب سابقتين (الأولى في نهاية العام 2013 والثانية في بداية العام 2014 من خلال قيامهم برحلات صيد، ومن ثم نقل المواد المتفجرة والأسلحة من قوارب إيرانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً