العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

قمّة مبكرة في إيطاليا بين جريحي الافتتاح يوفنتوس وروما

تشهد المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة مبكرة بين روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين ويوفنتوس حامل اللقب 4 مرات متتالية.

وسيكون الملعب الاولمبي في العاصمة غدا (الأحد) مسرحا لهذه القمة بين الفريقين اللذين كانت بدايتهما في البطولة متعثرة إذ تعادل روما مع مضيفه هيلاس فيرونا 1/1، وخسر يوفنتوس في عقر داره أمام أودينيزي صفر/1 الأسبوع الماضي.

وقد يكون لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا في التشكيلة الاحتياطية لفريق «السيدة العجوز» لدواع فنية، فيما يبدأ المدافع البرازيلي اليكس ساندرو القادم من بورتو البرتغالي مشواره مع وصيف بطل أوروبا.

وتأتي هذه القمة مباشرة غداة سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا والتي أوقعت يوفنتوس في مجموعة «الموت» الرابعة مع مانشستر سيتي الإنجليزي واشبيلية الاسباني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسمين الماضيين، وبوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الدوري الألماني. في المقابل، كانت القرعة أكثر رحمة مع روما في المجموعة الخامسة على رغم وجود برشلونة الاسباني حامل اللقب إذ تبقى الفرصة متاحة أمامه لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي على حساب باير ليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف البيلاروسي.

ويحمل الفريقان ذكرى سيئة للحكم نيكولا ريتزولي الذي اختير لقيادة المباراة لأنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي طرد لاعبا من كل فريق إضافة إلى مدرب روما، الفرنسي رودي غارسيا، ما أثار غضب أنصار فريق العاصمة.

وسيدفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري كما في اللقاءات الصعبة على الأرجح بخمسة لاعبين في الوسط مع إجراء تغييرات على خط الهجوم، إذ من المحتمل إشراك الأرجنتيني باولو ديبالا إلى جانب الاسباني الفارو موراتا على حساب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي أهدر فرصا عدة سهلة في المباراة الأولى ضد اودينيزي.

وكان يوفنتوس تخلى عن الاسباني فرناندو ليورنتي إلى اشبيلية بعد موسمين لم يستطع خلالهما فرض نفسه كما يجب.

بدوره، كان روما ناشطا على صعيد الانتقالات خصوصا منها على سبيل الإعارة فاستقدم الألماني انطونيو روديغر من شتوتغارت والفرنسي لوكاس دينيي من باريس سان جرمان، وتخلى عن الفرنسي مابو يانغا مبيوا إلى ليون، واليوناني خوسيه هوليباس إلى واتفورد الإنجليزي.

واعتبر ساندرو أن المواجهة مع روما هي «مثل كل لقاءات الكلاسيكو، وستكون مثيرة وصعبة وإذا ما استدعاني المدرب سأكون جاهزا بالتأكيد. أنا جاهز أن العب لأطول فترة».

ووافق مدافع روما اليساندرو فلورنتسي، صاحب هدف التعادل في مرمى هيلاس فيرونا، بالقول: «المباراة ستكون قوية لكننا سنحقق الفوز وسنقوم بكل ما يلزم من اجل ذلك».

ويعود آخر فوز لروما على يوفنتوس إلى فبراير/ شباط 2013.

قطبا ميلانو تحت الأنظار

وتنطلق المرحلة الثانية اليوم (السبت) فيلعب بولونيا مع ساسوولو، وميلان مع امبولي.

ومن المتوقع أن يبدأ المهاجم المثير للجدل ماريو بالوتيلي العائد من انجلترا بأسوأ الذكريات، مشواره على ملعب سان سيرو، وقد وعد أنصار فريقه الجديد -كما في كل مرة- بأنه سيكون شخصا مختلفا عما كانت عليه حاله مع ليفربول الإنجليزي.

وقال في هذا الصدد: «اعرف إن الكثيرين لا يثقون بعودتي، وعلي أن اثبت لهم العكس».

في المقابل، يتجه إنتر ميلان لتحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه كابري الوافد الجديد، ويعول مدربه روبرتو مانشيني على صاحب هدف الفوز القاتل في مرمى أتلانتا (90+4) الأسبوع الماضي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وينتقل لاتسيو ثالث النسخة السابقة والذي حقق فوزا أول على بولونيا (2/1)، إلى فيرونا لمواجهة قطبها الثاني كييفو بعد 3 أيام من فشله في التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بسقوطه أمام باير ليفركوزن 1/3 إيابا بعد إن فاز عليه 1/صفر ذهابا.

ويلعب الأحد أيضا جنوى مع هيلاس فيرونا، وأتلانتا مع فروزينوني الصاعد حديثا، واودينيزي مع باليرمو، وتورينو مع فيورنتينا، ونابولي مع سامبدوريا.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً