العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

«السيتيزين» يأمل في فوز رابع على التوالي ومواصلة الصدارة

ليفربول ويونايتد للبقاء من دون هزيمة وأرسنال وتشلسي للعودة للمنافسة

يبدو مانشستر سيتي في موقع جيد لقيادة دفة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية يسعى لتعزيزها عندما يستقبل واتفورد العائد لدوري الكبار اليوم (السبت) في المرحلة الرابعة.

وانفرد سيتي بالصدارة بعد فوزه على أرض وست بروميتش ألبيون 3/صفر، ثم أذل تشلسي حامل اللقب بثلاثية أخرى قبل تخطيه إيفرتون بثنائية في عقر داره. وأعاد سيتي إلى الأذهان صورة الفريق الذي أحرز اللقب في الموسم قبل الماضي، محاولاً محو صورة المستسلم أمام تشلسي المتوج بفارق كبير.

ويقدم لاعب الوسط المهاجم رحيم سترلينغ أداء جميلاً بعد قدومه من ليفربول بصفقة خيالية، قد تتكرر مع اقتراب الفريق الأزرق من ضم جوهرة فولفسبورغ، الدولي البلجيكي كيفن دي بروين.

وعما حصل مع الفريق الموسم الماضي، قال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني: «لقد حللنا الأحداث فلم تكن كارثية لأننا أنهيناه في الوصافة وكنا الأكثر تسجيلاً للأهداف، لكن لم نكن ثابتين طوال الموسم. خسرنا النقاط أمام أندية حاربت لتفادي الهبوط، أما الآن وبعد 3 مراحل يمكن ملاحظة ما تعلمناه».

لكن جناح سيتي الإسباني خيسوس نافاس حذر من الثقة الزائدة بالنفس وخصوصاً أمام واتفورد الذي لم يخسر حتى الآن إنما لم يفز أيضاً، فهو الوحيد الذي حقق 3 تعادلات: «صحيح إننا فزنا بمبارياتنا الثلاث ولم نتلق أي هدف أيضاً، وصنعنا الكثير من الفرص. نحن سعداء للغاية. لكن يجب أن نحافظ على نفس الاتجاه، نعمل كثيراً دفاعياً ونخلق فرصاً كثيرة. هكذا يمكننا الفوز بالمزيد من المباريات هذا الموسم».

ويخوض سيتي المواجهة بعد وقوعه بمجموعة نارية في دوري أبطال أوروبا ضمته مع يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل النسخة الماضية وإشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي في آخر موسمين وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وستكون الفرصة متاحة لقلب الدفاع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي، القادم من فالنسيا الإسباني مقابل 32 مليون جنيه إسترليني ليكون ثاني أغلى مدافع في تاريخ الدوري، بحمل ألوان الفريق، نظراً لعدم جهوزية أوراقه الدولية الأسبوع الماضي أمام إيفرتون.

الريدز بشباك نظيفة

وعلى غرار سيتي، يريد ليفربول الذي عاش موسماً مخيباً حل فيه سادساً، استعادة نجاحات 2014 عندما حل ثانياً في الترتيب.

ويستقبل الأحمر السبت وست هام الجريح لخسارته مباراتين على التوالي، بعدما عزز دفاعه الهش في الفترة الأخيرة، فلم تستقبل شباكه أي هدف في 3 مباريات ليحتل المركز الثالث بسبع نقاط، بالتساوي مع ليستر سيتي ومانشستر يونايتد. ولم يفز وست هام في ملعب «آنفيلد رود» منذ العام 1964.

ونجح حتى الآن في فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الظهيران ناثانيال كلاين وجو غوميز (18 عاما)، فعلق على أدائهما المدرب المساعد الاسكتلندي غاري ماكاليستر: «بالنسبة لشابين وصلا قبل فترة قليلة إلى النادي حيث التوقعات تفوق كل ما اختبراه في حياتهما، فقد اظهرا أنهما هنا منذ فترة بعيدة». وأضاف «لقد اقترب ناثانيال من المنتخب الإنجليزي وجو غوميز مع الفئات العمرية الدولية، لكن يبدو إنهما سيشاركان في هذا المستوى العالي بأريحية».

وإلى جانب المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي، قد يشارك المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو أساسياً، في ظل حاجة الدولي دانيال ستاريدج إلى وقت إضافي للعودة بعد إبلاله من الإصابة، كما يتوقع غياب لاعب الوسط أدم لالانا الغائب عن مباراة أرسنال الأخيرة (صفر/صفر) لإصابة في فخذه.

وبحال فشل القائد جوردان هندرسون بالعودة لإصابته أيضاً بقدمه، سيحمل جيمس ميلنر شارة القائد إلى جانب الألماني الشاب إيمري جان في وسط الملعب.

تألق روني ثقة لمان يونايتد

وبعد ضمانه العودة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا اثر تدميره بروج البلجيكي بفضل قائده واين روني الذي فك صياماً طويلاً عن التهديف، سيتفرغ مانشستر يونايتد للدوري المحلي عندما يحل ضيفا على سوانسي غدا (الأحد) في ختام المرحلة.

ولم يخسر الفريقان حتى الآن، لكن يونايتد يتمتع بأفضلية وخصوصاً بعد العرض القوي الذي قدمه أمام بروج في إياب الدور الفاصل من المسابقة القارية الأربعاء. وسجل روني ثلاثية وضعت فريق المدرب الهولندي لويس فان غال في دور المجموعات بعد الغياب عنها الموسم الماضي إذ سيواجه في مجموعة مقبولة ايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفولفسبورغ الألماني.

وعن تسجيله ثلاثية في مرمى بروج، قال روني الذي فك صيامه بعد 878 دقيقة: «لم أكن قلقاً، حتى لو دام الأمر 3 أو 4 أو 5 مباريات، كنت أدرك أنه عندما تأتي الفرص سأترجمها».

البلوز والعودة للمنافسة

وتتركز الأنظار على تشلسي حامل اللقب عندما يستقبل كريستال بالاس (6 نقاط) على ملعبه «ستامفورد بريدج»، إذ يجد الفريق اللندني نفسه في مكان غير معهود في وسط اللائحة نتيجة إهداره 5 نقاط في أول مباراتين.

لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو عوض في الثالثة بفوز صعب على أرض وست بروميتش 3/2 عندما طرد قلب دفاعه جون تيري في الشوط الثاني وقدم جناحه الجديد الإسباني بيدرو رودريغيز القادم من برشلونة قبل أيام أداء موفقاً ونجح بالتسجيل في الشوط الأول. وعن إفادة البلجيكي إيدين هازارد أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي من قدوم بيدرو، قال الحارس البلجيكي الدولي تيبو كورتوا: «سيكون قدومه جيداً لهازارد. عندما كان يسير إيدين في الكرة من قبل، كنا نعرف أن لاعبين أو 3 سيطاردونه. الآن نملك بيدرو، فلن يبقى المدافعون مع إيدين طوال الوقت، لأن الجهة الأخرى ستكون متاحة له كي يستغلها». ويحل أرسنال الطامح بقوة للمنافسة ضيفاً على نيوكاسل بعد تعادله مع ليفربول سلبياً في الجولة السابقة. ويعاني فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر من الإصابات مجدداً، مع المدافعين الفرنسي لوران كوسيلني والألماني بير مرتيساكر اللذين غابا عن مواجهة ليفربول، وقد يغيبان أيضاً عن رحلة سانت جيمس بارك، لذا قد يعول فينغر على البرازيلي غابرييل وكالوم تشامبرز.

وحل أرسنال في مجموعة قوية في دوري الأبطال ضمت بايرن ميونيخ الألماني وأولمبياكوس اليوناني ودينامو زغرب الكرواتي. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (السبت) أستون فيلا مع سندرلاند، وبورنموث مع ليستر سيتي، وستوك سيتي مع وست بروميتش، وتوتنهام مع إيفرتون، والأحد ساوثمبتون مع نوريتش.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً