العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

روبن يرتدي شارة قيادة هولندا بدلاً من فان بيرسي

قال المدرب الجديد داني بليند أمس (الجمعة) بعد إعلان التشكيلة التي ستواجه أيسلندا وتركيا الشهر المقبل في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 إن آريين روبن سيحل محل روبن فان بيرسي كقائد لمنتخب هولندا.

وقال بليند في بيان أصدره الاتحاد الهولندي لكرة القدم: «لا أقوم بالاختيار وفقا لمستواهم في كرة القدم». وأضاف «في قدراتهما القيادية والتوجيهية لا يتفوق فان بيرسي وروبن على بعضهما بعضا. لكنهما يملكان شخصيتين قياديتين».

وتابع «وفي الوقت الحالي أنا بحاجة لقائد يكون الأكثر أهمية في الملعب. طلبت من فان بيرسي أن يكون نائب القائد وأنا سعيد بأنه وافق على ذلك».

وارتدى فان بيرسي شارة القيادة في آخر عامين بعد ظروف مماثلة عندما شعر المدرب السابق لويس فان غال بأنه سيكون قائدا أفضل من ويسلي شنايدر الذي لايزال موجودا في تشكيلة هولندا. وقال فان بيرسي: «كانت هناك مناقشة جيدة مع المدرب الذي أراد اختيار قائده. قلت دائما إنه آريين مثلما قال بقية اللاعبين».

وتولى بليند المسئولية خلفا لغوس هيدينك وسيخوض مباراته الأولى يوم الخميس المقبل أمام أيسلندا في أمستردام في المجموعة الأولى للتصفيات. ويلتقي المنتخب الهولندي بعد ذلك مع تركيا خارج ملعبه في قونية بعد 3 أيام أخرى مع سعيه للتقدم من المركز الثالث إلى المراكز المؤهلة مباشرة لبطولة أوروبا العام القادم في فرنسا.

وقلص المدرب الجديد تشكيلته المبدئية التي أعلنها الأسبوع الماضي من 31 إلى 23 لاعبا واحتفظ بالمدافعين الشباب يايرو ريديفالد وكيني تيته كما أكد عودة لاعب نيوكاسل يونايتد فورنون انيتا الذي كانت مباراته الدولية الأخيرة مع هولندا في 2010.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي: لحراسة المرمى: يسبر سيلسن (أياكس أمستردام) تيم كرول (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) يرون زوت (ايندهوفن). والمدافعون: دالي بليند (مانشستر يونايتد الانجليزي) جيفري بروما (ايندهوفن) ستيفان دي فري (لاتسيو الايطالي) تيرينس كونجولو (فينوورد) برونو مارتنز إندي (بورتو البرتغالي) يايرو ريديفالد وكيني تيته (أياكس أمستردام) جريجوري فان دير فيل (باريس سان جيرمان الفرنسي).

أما لاعبو الوسط: إبراهيم افيلاي (ستوك سيتي الانجليزي) فيرنون انيتا (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) نايجل دي يونج (ميلانو الايطالي) دافي كلاسن (أياكس أمستردام) ويسلي شنايدر (غلطة سراي التركي) ماركو فان جينكل (ستوك سيتي الانجليزي) جورجينيو فينالدم (نيوكاسل يونايتد الانجليزي)، والمهاجمون: لوك دي يونج (ايندهوفن) ممفيس ديباي (مانشستر يونايتد الانجليزي) كلاس يان هنتيلار (شالكه الألماني) لوسيانو نارسينج (ايندهوفن) كوينسي برومس (سبارتاك موسكو الروسي) آريين روبن (بايرن ميونيخ الألماني) روبن فان بيرسي (فنربخشه التركي).

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً