العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

إيمري كان وشتيغن لأول مرَّة مع «المانشافت»

استدعى المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف نجم دفاع ليفربول الإنجليزي إيمري كان ضمن القائمة التي أعلنها أمس (الجمعة) استعداداً لمباراتي الفريق أمام منتخبي بولندا واسكتلندا.

واختار لوف اللاعب الشاب إيمري كان (21 عاماً) ضمن القائمة التي شملت 23 لاعباً استعداداً لمباراتيه أمام بولندا بمدينة فرانكفورت الألمانية وأمام اسكتلندا في عقر دار الأخير في غلاسغو. وتقام المباراتان في الرابع والسابع من سبتمبر/ أيلول المقبل على الترتيب.

ويحتل المنتخب الألماني (المانشافت) بطل العالم المركز الثاني حالياً في المجموعة الرابعة بتصفيات يورو 2016 وذلك بفارق نقطة واحدة خلف نظيره البولندي متصدر المجموعة وبفارق نقطتين أمام المنتخب الاسكتلندي.

وأصبح إيمري كان الوجه الوحيد الجديد في القائمة التي أعلنها لوف أمس، إذ لم يسبق له المشاركة في أية مباراة دولية مع المنتخب الألماني فيما استدعى لوف مجدداً كلا من حارس مرمى برشلونة الإسباني مارك أندري تير شتيغن والمدافع ماتياس غينتر والمهاجم كيفن فولاند.

وقال لوف، في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الألماني للعبة على الانترنت: «مستوى إيمري تطور بشكل جيد في ليفربول. إنه لاعب يتمتع بالمرونة، ونحن نقدر حضوره ونشاطه. نريد الآن أن نتعرف عليه بشكل أفضل في الأيام المقبلة».

ومع انضمام تير شتيغن، الذي فاز مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، يبدو أن مسيرة حارس مرمى بوروسيا دورتموند رومان فايدنفيلر مع المنتخب الألماني وصلت لنهايتها.

وقال مدرب حراس المرمى أندرياس كوبكه بالمنتخب الألماني: «مع وجود مانويل نوير ومارك أندري تير شتيغن وبيرند لينو وكيفن تراب، هناك 4 حراس مرمى ألمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ولهذا، لا ينتابنا القلق بشأن مركز حراسة المرمى». وأضاف «التقيت رومان فايدنفيلر وأوضحت له بصراحة أننا في الوقت الحالي نرغب في رؤية الحراس الشبان مجدداً».

ويغيب عن قائمة المنتخب الألماني التي أعلنها لوف أمس لاعب الوسط سامي خضيرة والمدافع بينديكت هوفيديس نجما المنتخب الألماني في مونديال 2014 وذلك بسبب الإصابة.

وأعاد لوف كلا من توماس مولر وطوني كروس وماركو ريوس وماتس هوملز ونيوير للقائمة بعدما غابوا عن الفريق في المباراة التي فاز فيها المانشافت على منتخب جبل طارق 7 /صفر في يونيو/ حزيران الماضي.

وعلى رغم هذا الفوز العريض على جبل طارق، مازال وضع المنتخب الألماني في مجموعته بالتصفيات بحاجة لتدعيم لأنه ليس بالقوة التي كانت متوقعة للفريق الفائز بلقب كأس العالم. وأهدر الفريق عددًا من النقاط خلال مباراتيه أمام مضيفه البولندي وأمام ضيفه الايرلندي.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً