العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

نادي بوري يطلق برنامجه الصيفي الأول

أطلق نادي بوري الثقافي والرياضي برنامجه الصيفي الأول تحت شعار «امرح... تعلم... اكتشف» برعاية المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وذلك في الفترة بين 16 أغسطس/ آب حتى 3 سبتمبر/ أيلول.

وحظي البرنامج بمشاركة منقطعة النظير فاقت 100 طالب من المرحلة الابتدائية والاعدادية، إذ اشتمل البرنامج الصيفي على فعاليات متعددة تهدف إلى صقل المواهب الشخصية للطلاب، وتعزيز القدرات والجوانب الإيجابية، بالإضافة إلى إيجاد برامج مفيدة تقضي على أوقات الفراغ.

ويحتوي البرنامج على رحلات ترفيهية وتعليمية إلى عدد من المعالم الحضارية في مملكة البحرين كمتحف البحرين وحلبة البحرين الدولية، إضافة إلى البرامج الشبابية الهادفة التي تقيمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة كمدينة الشباب، إذ تهدف الزيارات إلى تعريف المشاركين بأهمية هذه المواقع الحيوية.

كما يضم البرنامج الصيفي أنشطة فنية تتنوع بين المسرح والخط العربي والرسم والأعمال اليدوية، إضافة إلى برنامج لتدريس اللغة الإنجليزية بطرق تفاعلية.

ويقوم على إدارة البرنامج 30 فردا من الطاقات والكوادر المتخصصة من أبناء قرية بوري، علاوة على عدد من المدربين المؤهلين يتولون تقديم البرامج المتنوعة.

من جانبه، قال رئيس نادي بوري الثقافي والرياضي محمد حسين: «إن إدارة النادي تولي أهمية كبيرة في إقامة البرامج الثقافية والتعليمية بشكل مستمر طوال العام، ما يساهم في تعزيز الجوانب المعرفية وصقل المواهب الشخصية»، مقدماً شكره للمؤسسة العامة للشباب والرياضة متمثلة في إدارة النوادي على الدعم اللامحدود الذي تقدمه للنادي وهو ما يساعد على نهوض وديمومة البرامج الرياضية والثقافية والتعليمية.

المشاركون يستطلعون مدينة «شباب 2030»

وفي سياق متصل، ثمن النادي النشاط الكبير الذي تقوم به المؤسسة العامة للشباب والرياضة بقيادة وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، وهو ما أبرز «مدينة شباب 2030» بهذا المستوى الراقي الذي يساعد في صناعة جيل شباب مبدع بإمكانه المساهمة في بناء الوطن بشكل متميز.

جاء ذلك اثر الزيارة الاستطلاعية التي نظمتها إدارة البرنامج الصيفي في نادي بوري الثقافي والرياضي إلى مدينة شباب 2030 التي تقيمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمركز البحرين الدولي للمعارض.

واطلع المشاركون في الرحلة على أركان مدينة الشباب التي تضم صفوفا عدة منها التصوير، والمونتاج، الرسم، المشتل، صناعة الروبوت، إضافة إلى ركن برنامج «صناعة القادة»، إذ استمع المشاركون إلى موجز تعريفي لكل ركن.

وعبر رئيس نادي بوري الثقافي والرياضي محمد حسين البوري عن امتنانه للدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة العامة للشباب والرياضة في دعم الحركة الرياضية والشبابية في مملكة البحرين وعلى الخصوص الأنشطة والبرامج التي يقيمها نادي بوري الثقافي والرياضي، إذ ساهم هذا الدعم في بروز وتطور الأنشطة بشكل نوعي بما يعود بالفائدة على القائمين والمشاركين في هذه البرامج.

وفي ختام الزيارة قدم إداريو البرنامج الصيفي الشكر الجزيل للقائمين على مدينة شباب 2030 نظير الجهود الكبير التي بذلوها في سبيل النجاح الملفت الذي حظيت به المدينة على مستوى دول الخليج العربي.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً