العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

«الأحمر» يواجه العقبة الكويتية... وعينه على الذهب والكأس الغالية

اليوم في ختام «خليجية ناشئي الطائرة» بسلطة عُمان

«مواجهة مصيرية... لقاءٌ حاسم... لقاءٌ يحدد هويةُ البطل»، كل هذه العناوين يصلح إطلاقها على مواجهة «الأحمر» مع الكويت اليوم في ختام بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة والتي تحتضنها العاصمة العُمانية مسقط. إذ ستقام المباراة عند الساعة (2) ظهراً وستحظى بنقل تلفزيوني من قبل قناة عُمان الرياضية.

هذا، وستقام بعدها مباراتان ضمن برنامج اليوم الختامي، إذ ستلعب قطر مع السعودية عند الساعة (4) مساءً، في حين ستلعب عُمان مع الإمارات عند الساعة (6) مساءً.

مواجهة تفرز البطل

باختصار شديد، ستفرز مباراة منتخبنا مع الكويت بطل البطولة الخامسة، إذ يملك «الأحمر» الذي حقق الفوز في مبارياته الأربع الماضية (12) نقطة، في حين رصيد «الأزرق الكويتي» (9) نقاط من (3) انتصارات وخسارة واحدة كانت من قطر في الجولة الرابعة.

المنتخب سيلعب المباراة بفرصٍ عدة. أولها الفوز بأي نتيجة؛ إذ ذلك يعطي «الأحمر» أحقية الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى الخسارة بنتيجة (3/2)، أما في حال تعرض منتخبنا (لا سمح الله) إلى الخسارة بنتيجة (3/صفر أو 1/3)، فإن الكويت هي التي ستتوج باللقب لأنها سترفع رصيدها من النقاط إلى (12) نقطة، وهو ذات الرصيد الذي يملكه منتخبنا، لكن في حال تعادل منتخبين بذات الرصيد من النقاط وعدد الانتصارات، فإن الحسم سيكون عبر نسبة عدد الأشواط، وبهذه الحالة ستؤول الأفضلية لصالح «الأزرق الكويتي».

مطالبون بالتركيز

أظهر «الأحمر» مستويات فنية طيبة في المباريات الأربع الماضية، لكنه وعلى رغم تحقيقه الفوز في تلك المباريات، إلا أنه (أي منتخبنا) عانى من تذبذب في المردود الفني تارة، ومن غياب التركيز في أخرى، وهذا كلفه فقدان (3) أشواط كان بالإمكان تجنب فقدان شوطين على الأقل من هذه الأشواط الثلاثة أمام الإمارات والسعودية.

المنتخب مطالب بالتركيز بنسبة 100 في المئة لأن مواجهة اليوم هي التي ستحدد البطل، والجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالله عيسى ومساعده فؤاد عبدالواحد سيكون مطالباً هو الآخر بأن يهيئ اللاعبين جيداً لهذه الموقعة الصعبة. سواءً تعلق ذلك من الناحيتين المعنوية أو الفنية دون إغفال دور القراءة الفنية للخصم حتى يؤدي لاعبونا كما ينبغي. إذ كما هو معروف أن «الأزرق الكويتي» انتصر على منتخبنا قبل أسبوعين تقريباً بنتيجة (3/1)، وهذا ما يوضح صعوبة المباراة اليوم. إذ يتمتع المنافس بلاعبين يخلقون الأفضلية من الأطراف، وهنا ينبغي على منتخبنا أن يعول على الإرسال الموجه مع تنظيم حوائط الصد جيداً حتى يوقف «القوة الزرقاء» قدر الإمكان... «بالتوفيق للأحمر اليوم».

تشكيلة منتخبنا

هذا، ومن المتوقع أن يحافظ مدرب منتخبنا عبدالله عيسى على التشكيل الذي خاض به اللقاء الأخير أمام عُمان. إذ سيكون قاسم الحايكي في مركز الاعداد، والثنائي عباس مطر مع جاسم الحايكي في مركز (4)، وهنا قد نرى عودة سيد مجيد محمد للتشكيل الأساسي كبديل للحايكي... كما سيشغل أحمد محمد مركز (2)، وسيكون حسين عبدالجبار وحسن محمد لاعبي مركز (3)، واللاعب الحر عباس عبدالله عباس.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:04 ص

      با التوفيق طبعا.

      اليس من الاجدر بقنواتنا المحليه ولو فى المباراة الاخيره بنقلها مباشره لجموع المواطنين ولو هذا اليوم بدلا من وضع مباريات باليه ومن عشرات السنين ولربما ليست بحرينيه ايظا؟

    • زائر 3 زائر 2 | 5:33 ص

      كلامك صح

      لكن عمان اشترت النقل (حصري) والمفترض البطولات الخليجيه ماتكون حصريا

    • زائر 1 | 10:49 م

      بالتوفيق للاحمر البحريني

      بالنوفيق يارب والبطولة بحرينية

اقرأ ايضاً