العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

«بريتش ايرويز»: لم نعلن وقف رحلاتنا إلى الكويت

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم السبت (29 أغسطس/ آب 2015) إن «بريتش ايرويز» نفت خبر قرار وقف رحلاتها إلى دولة الكويت خلال أسابيع، مفندة ما أشيع في هذا الشأن، وذلك بحسب ما جاء في إجابة على تساؤلات وردت إليها في هذا الخصوص عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

ولم تشر التغريدات إلى تفاصيل أخرى غير التأكيد على أن الرحلات من وإلى الكويت ما زالت مستمرة ما ينافي ما أثير حول توقفها، ولم توضح ما إذا كانت الشركة تعتزم المضي قدما نحو مثل هذا التوجه، أم أن لا نية هناك على الإطلاق.

وقالت «بريتش ايرويز» ردًا على استفسارات مغردين كويتيين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن وقف رحلاتها من وإلى الكويت، وفق ما أعلنته وسائل إعلام كويتية وإقليمية " ان رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية تسير بشكلها المعتاد ولم يتم ايقافها".

وأكدت «بريتش ايرويز» في ردها "أن أي جديد سوف يتم الإعلان عنه من خلال الموقع الإلكتروني للشركة (britishairways.com/travel/flight).

ويأتي هذا الرد من الخطوط الجوية البريطانية، بعد ما أثير بشأن اتخاذ قرار من قبل الشركة بوقف رحلاتها من وإلى الكويت خلال أسابيع، "نتيجة لما لمسته من ضعف الإجراءات الأمنية في مطار الكويت الدولي"، وفق ما ذكرت صحف.

الجدير بالذكر أن المواطنين الكويتيين الذين زاروا بريطانيا تجاوز عددهم ال100 ألف بحسب ما أفادت السفارة البريطانية لدى الكويت في وقت سابق.

وتحرص المملكة المتحدة على نمو أعداد السائحين الكويتيين الذين يشكلون رافدا اقتصاديا مهما مع غيرهم من الجنسيات الأخرى.

وسبق أن أعلن السفير البريطاني في الكويت نية بلاده إلغاء التأشيرة للكويتيين، والاكتفاء بالدخول من خلال " تشيغن" أسوة بالاماراتيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً