العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

"الأعلى للبيئة" و"المهندسين البحرينية" تتعاونان في بناء القدرات بالمشاركة مع الأمم المتحدة للبيئة

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنعقد يوم غدٍ الأحد (30 أغسطس/ آب 2015)، دورة "تدريب المدربين" وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتخلص التدريجي من المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية “HPMP”، وذلك في إطار تنفيذ مملكة البحرين لالتزاماتها تجاه برتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفذة لطبقة الأوزون.

ويحاضر في هذه الدورة التي تنفذها جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة مختصون من برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمجلس الأعلى للبيئة، وتستمر الدورة حتى الأول من سبتمبر/ أيلول 2015، ومن المقرر أن يشارك في هذه الورشة المهمة مختصون من الإدارة العامة للجمارك والمجلس الأعلى للبيئة إضافة إلى جمعية المهندسين البحرينية.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية إلى إزالة استخدام هذه المواد في قطاعات التبريد والتكييف والعوادم العازلة خلال الفترة من 2013 وحتى 2030 وذلك على عدة مراحل متدرجة تضمن عدم تضرر القطاعات المستخدمة لهذه المواد مع دعم نقل وتطبيق البدائل والتقنيات المعتمدة عليها ومكافحة الاتجار غير المشروع في هذه المواد وبدائلها.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للتخلص من مواد HCFCs تنفذ تحت إشراف المجلس الأعلى للبيئة وبالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية وبمشاركة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة باعتبارها الجهة الدولية المسئولة عن تنفيذ مشاريع وبروتوكول مونتريال بمملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً