العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

مجموعة «جي إف اتش» المالية توزع 53 مليون دولار على مستثمري صناديقها

هشام الريس
هشام الريس

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، توزيع مبلغ 53 مليون دولار على مستثمري الصناديق التي تقوم بادارتها والتي تستحوذ حاليّاً على استثمارات في كل من البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية والهند.

فقد وزعت محفظة العقارات السكنية (DURP) بالولايات المتحدة أرباحاً نقدية بلغت حوالي 1.3 مليون دولار أميركي وتشتمل المحفظة على عقارين للسكن العائلي بمنطقة هيوستن وعقاراً سكنيّاً واحداً بمنطقة أتلانتا بعدد إجمالي من الشقق يقارب 1300 شقة ونسبة إشغال تقارب 94 في المئة.

كما وزعت المجموعة أيضاً الأرباح نصف السنوية للعام 2014 - 2015 عن مشروع مدرسة فيلادفيا الخاصة في دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة حوالي مليون دولار أميركي. إذ توفر المدرسة خدمة التعليم للمراحل الدراسية الثلاث، تقدر قيمتها بـ 140 مليون درهم اماراتي، وتقدم خدماتها التعليمية المتميزة لقاعدة متنامية من الطلبة بطاقة استيعابية تصل الى 1900 طالب.

وعلى صعيد القطاع الصناعي، بلغت توزيعات شركة سيمينا للاستثمار حوالي 7.9 ملايين دولار أميركي. والتي تمتلك مصنع الصقر للأسمنت، الذي يعد أول مصنع متكامل لإنتاج الأسمنت في البحرين، بالاضافة الى شركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو).

يذكر أن مجموعة جي اف اتش استطاعت خلال ثلاث السنوات الماضية اعادة جزء من رأس مال مشروع مدينة التنمية الاقتصادية في مومبي – الهند بقيمة تقارب 43 مليون دولار أميركي. تم تحويلها على دفعات وتتضمن التوزيع الحالي بقيمة 28 مليون دولار أميركي .

يذكر أن مشروع منطقة التنمية الاقتصادية مومبي يعد أحد المشاريع العملاقة التابعة للمجموعة في الهند، ويتكون من عنصرين رئيسيين هما – مشروع مدينة الطاقة نافي مومبي ومشروع مدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومبي حيث يقام المشروعان على مساحة 1300 فدان من أراضي التطوير المتميزة الواقعة بمنطقة نافي مومبي بولاية ماهاراشترا الهندية. إذ استطاعت المجموعة ابرام مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بانجاز بعض مراحل المشروع مع أكبر المطورين العقاريين في الهند.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس: «استطعنا من خلال هذه التوزيعات أن نفي بوعودنا تجاه المستثمرين، لتؤكد المجموعة مرونة عملها ونجاح استراتيجيتها».

وأضاف الريس «خلال هذا العام استحوذت المجموعة على مجمع تجاري في جدة ومدرسة خاصة أخرى في دبي حيث من المزمع توزيع الأرباح الخاصة بتلك المشاريع على المستثمرين خلال العام المقبل. وسنواصل الاستثمار في الفرص الاستثمارية الواعدة التي تحظى بمعدلات نمو مرتفعة بالإضافة الى خلق علاقة متكاملة مع زبائن المجموعة وإضافة قيمة متميزة لمساهميها.

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً