العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

دراسة ملفات الشركات المتقدمة لمناقصة الشراء الموحد للدواء بدول مجلس التعاون

بدأ الاجتماع الخليجي السابع عشر حول المستشفيات ولوازم الكلية الصناعية وشركات الملبوسات الطبية وشركات لوازم العيون وشركات لوازم الأنف والأذن والحنجرة وتقييم منتجاتها، بمسقط (الثلثاء) بتنظيم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وذلك في فندق بارك ان، وذلك بحسب صحيفة «عمان» العمانية.

وخلال الاجتماع تمت دراسة ملفات الشركات المتقدمة لطلب التأهيل بغرض مشاركتها بمناقصة الشراء الموحد، حيث ستقوم اللجنة بدراسة الملفات لضمان أسس التقييم الجيد في المستلزمات الطبية وشهادات الجودة المقدمة فيها، كما ستتم زيارة هذه المصانع للاطلاع على خطوط الإنتاج، وستتم دعوة الشركات المؤهلة فقط من خلال هذه اللجان للمشاركة في مناقصات الشراء الموحد.

والجدير بالذكر أن لكل مناقصة توجد لجنة خاصة لتأهيل شركاتها، وذلك لضمان جودة المستلزمات الطبية التي تتعامل بها وزارات الصحة لدول مجلس التعاون.

واستعرض الاجتماع، أيضًا، قرارات أصحاب الوزراء وتوصيات الهيئة التنفيذية والتوصيات الصادرة عن اللجان، حيث تم استعراض محضر الاجتماع السادس، واستعراض التوصيات الواردة في محضر اجتماع لجنة البت والترسية للمناقصة رقم (32)، والاطلاع على ملاحظات المكتب التنفيذي على تقارير زيادة مصانع عدد من الشركات واستعراض الشركات التي لم تتم زيارة مصانعها لوضع برنامج زمني لزيارة تلك الشركات.

ويتم بعد تأهيل الشركة تقييم منتجاتها للتأكد من كفاءة وجودة المنتج في دولتين من دول مجلس التعاون على أن تتم ترسية المناقصة في حال اجتيازه تقييم الدولتين بنجاح.

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً