العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

الدولار يصعد لأعلى مستوياته في أسبوع مدعوماً ببيانات أميركية قوية

صعد الدولار الى أعلى مستوياته في اسبوع الجمعة في رابع جلسة على التوالي من المكاسب مدعوماً بتعليقات لمسئول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات اميركية إيجابية في مجملها تدعم الاعتقاد بأن أكبر اقتصاد في العالم يمضي في مسار نمو مستقر.

وتعافى مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الاميركية امام سلة من ست عملات رئيسية- من أدنى مستوياته في سبعة اشهر التي هوى اليها يوم الاثنين ليسجل أكبر زيادة اسبوعية في شهر مع هدوء الاسواق المالية بعد اضطرابات مؤخراً.

وزاد المؤشر مكاسبه بعد ان قال ستانلي فيشر نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ان البنك المركزي الاميركي لا يمكنه ان ينتظر حتى تصبح الحجة لرفع اسعار الفائدة طاغية. لكنه لم يقرر موقفه من زيادة للفائدة في سبتمبر/ ايلول.

واظهرت بيانات نشرت في وقت سابق أمس ارتفاع انفاق المستهلكين الاميركيين بنسبة 0.3 في المئة في يوليو/ تموز مع قيام الاسر بشراء المزيد من السيارات رغم ان ثقة المستهلكين تراجعت قليلا في اغسطس/ اب وسط الاضطرابات في اسواق الاسهم العالمية. وقال بوريس سكلوبرج المدير التنفيذي لاستراتيجية الصرف الاجنبي في (بي كيه أسيت مانجمنت) في نيويورك «إجمالا... الاسواق تبدأ اخيرا في الهدوء والبيانات الاقتصادية داعمة نسبيا للدولار».

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً