العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

التحالف يقصف مواقع الحوثيين ويستعد للتقدم باتجاه صنعاء

قصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع الحوثيين في اليمن أمس السبت (29 أغسطس/ آب 2015)، فيما وصلت تعزيزات للقوات الموالية للحكومة تحضيراً لتقدم مرتقب باتجاه العاصمة، بحسب مصادر عسكرية.

وقال مصدر عسكري إن مروحيات «الاباتشي» قصفت قاعدة يحتلها الحوثيون قرب بيحان في محافظة شبوة الجنوبية، وذلك بعد ساعات من استهداف طائرات مقاتلة لقافلة تابعة للحوثيين في المنطقة. وبحسب شهود، قصفت الطائرات أيضاً مستودعات أسلحة في العاصمة صنعاء. وأشارت مصادر عسكرية إلى وصول تعزيزات عسكرية من المملكة العربية السعودية إلى القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في منطقة بيحان المحاذية لمحافظة مأرب في شرق البلاد. وقال مسئول عسكري لوكالة «فرانس برس» إن مركبات مصفحة عبرت نقطة وادية الحدودية في محافظة حضرموت، متجهة إلى مأرب، حيث تستعد القوات الموالية لشن هجوم كبير. وأضاف المسئول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن التحالف أرسل أيضاً ثماني مروحيات «اباتشي» ستتمركز في حقول السفير النفطية. ولفت إلى أن العملية، التي تهدف إلى إخراج الحوثيين من مأرب والتقدم غرباً نحو العاصمة، ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة.

وكانت القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليّاً استعادت السيطرة على عدن من المتمردين الحوثيين الشهر الماضي بدعم من التحالف، وواصلت تقدمها لتبسط سيطرتها على أربع محافظات جنوبية كانت خاضعة للمتمردين، وتسعى هذه القوات حاليّاً للسيطرة على مدينة تعز، ثالث كبرى مدن اليمن.

ويشن تحالف عربي بقيادة السعودية منذ مارس/ آذار الماضي حملة ضد الحوثيين الذين انطلقوا في يوليو/ تموز 2014 من صعدة شمال اليمن ودخلوا صنعاء بعد شهرين ثم طردوا الحكومة مطلع العام الجاري.

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً