العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

النعيمي: «الصحة» تعطل وتماطل في تنفيذ مشروع مركز صحي بالرفاع

ذياب النعيمي
ذياب النعيمي

انتقد النائب ذياب النعيمي المماطلة غير المبررة التي تنتهجها وزارة الصحة في تنفيذ مشروع المركز الصحي المزمع انشاؤه في منطقة الرفاع.

وأفاد أن هذا المشروع مر بمراحل طويلة من المداولات والمناقشات بين مختلف الجهات ذات العلاقة منذ ما يقارب العشر سنوات، وأن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قد أولى المشروع اهتمامه ورعايته ووجه بسرعة تنفيذه.

وتابع النعيمي حديثه: إلى يومنا هذا وبالرغم من توفر الموازنة الخاصة بالمشروع وتخصيص الأرض إلا أن بعض القيادات العليا في وزارة الصحة تتعمد إعاقة تنفيذه ضاربة بعرض الحائط التوجيهات والاتفاقيات وقبل هذا كله متجاهلين معاناة الناس التي تتفاقم يوماً بعد يوم.

وأشار النائب إلى أنه يتوجب على المعنيين في وزارة الصحة الاضطلاع بمسئولياتهم على أكمل وجه وتلمس احتياجات المواطنين قبل اتخاذ قرارات من مواقعهم العاجية تساهم في تفاقم أزمات الناس وخصوصاً في قطاع لا يمكن التساهل فيه مثل القطاع الصحي مطالبا إياهم بتنفيذ زيارة ميدانية لهذا المركز ليروا حجم الزحام وكيف يتكدس المرضى في الممرات.

وشدّد النعيمي على أن وزير الصحة هو المسئول الأول أمام المجلس التشريعي عن هذا الإخفاق في تنفيذ المشروع وأن نواب وبلديي المحافظة الجنوبية على توافق تام بأن تكون متابعة آليات تنفيذ المشروع ضمن أولوياتهم مع بداية انعقاد الدور التشريعي المقبل وأنهم سيستخدمون جميع الأدوات الدستورية في مساءلة المقصرين.

وطالب النعيمي وزارة الصحة بالعمل على البدء في فتح مركز الرفاع الشرقي الصحي الحالي على مدار الساعة حتى يتم افتتاح المركز الجديد كما تم الاتفاق مُسبقاً دون أي مماطلة منوها إلى أن المواطن المسكين لا يملك القدرة على تكاليف العلاج الخاص كمسئولي وزارة الصحة.

مردفاً: نكاد نجزم أنه لا يلجأ أي منهم مع أسرهم للعلاج في مراكز وزارة الصحة.

العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:41 ص

      كفو

      كفو عليك ياذياب
      ذيب ولد ذيب .. واصل عليهم .. لاتوقف روح واهالي الرفاع معاك

اقرأ ايضاً