العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

كوريا الجنوبية تسجل أعلى معدل انتحار بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد (30 أغسطس/ آب 2015) أن كوريا الجنوبية تحتل المرتبة الأولى من حيث معدل الانتحار من بين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بيانات صادرة عن المنظمة أظهرت أن معدل الانتحار في الدول الأعضاء بلغ 12 شخصا لكل 100 ألف شخص والمسجلة على أساس عام .2013

وبلغ المعدل في كوريا الجنوبية 1ر29 شخص لتتصدر القائمة وتلتها المجر بمعدل بلغ 4ر19 شخص واليابان بمعدل 7ر18 شخص ثم سلوفينيا وبلجيكا بمعدل 4ر17 شخص.

وسجلت تركيا أدنى معدل انتحار في المنظمة بلغ 6ر2 شخص وتلتها اليونان بمعدل بلغ 2ر4 أشخاص ثم المكسيك خمسة أشخاص وايطاليا 3ر6 أشخاص وإسرائيل بمعدل 4ر6 أشخاص.

وتشهد الدول الأعضاء للمنظمة انخفاضا مستمرا في معدلات الانتحار منذ العام 1985 ولكن المعدل في كوريا الجنوبية يتصاعد منذ العام 2000، وفقا للوكالة.

وتضم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومقرها العاصمة الفرنسية باريس، 34 دولة هي أستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا وشيلي وجمهورية التشيك والدنمارك واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وأيرلندا وإسرائيل وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ولوكسمبورغ والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وأسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:21 ص

      الانتحار بسبب قساوة الراسماليه وفي امريكا الاجر يحسب الساعه

      الانتحار اسبابه كثيره اولها ظغط الحياة نبدا بالدراسه من الحضانه تبدا في سن ستة شهور ولازم يعرف الحروف الابجدهيه والاشكال والحيوانات وادوات المنزل وبعد رجوع الطفل يعمل واجبات تقصيص وتلصيق ويبق الطفل معزول بدون لعب مع الاطفال بحريه وياتي دور المدارس والجامعات والكل يريد ابنائه ان يكونو مثل اديسن واذا تخرجو تطلب منهم خبره لاتقل عن 5 سنوات ففي هذه الخمس سنوات يعملون بدون حقوق واذا اكملو التدريب وتوظفو عليهم ان يثبتو انهم الافضل من بين مجموعه تنافسهم ويبقي اللهث حتي يذهب العمر هباءً

اقرأ ايضاً