العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الصحي الأول وتستعرض نخبة من أفضل التجارب

المنامة - ديلي للعلاقات العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة محمود النشيط حرص المؤسسة على المشاركة في الفعاليات الصحية المختلفة المستويات سواء الموجهة للأفراد أو المؤسسات لتشجيع الاستثمار والتطوير في القطاع الطبي.

جاء ذلك في سياق إعلان ديلي للعلاقات العامة كراعٍ وذراع إعلامي للملتقى الخليجي السنوي الأول للرعاية الصحية 2015 والذي تستضيفه مملكة البحرين ممثلة بوزارة الصحة خلال الفترة ما بين 29 سبتمبر/ أيلول إلى 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل تحت رعاية وزير الصحة صادق الشهابي.

وقال النشيط إن المؤسسة حريصة على تفعيل وتعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام وجاءت رعاية ديلي للملتقى الخليجي السنوي الأول للرعاية الصحية في إطار نشر الوعي الصحي والدفع لتأسيس مشاريع خليجية مشتركة في إطار منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربي التي تعد واعدة بالفرص الاستثمارية في مختلف المجالات لا سيما الطبية.

وأوضح أن الملتقى الذي ستنظمه شركة شركة روش كوم سيطرح أوراقاً علمية وتجارب ثرية تصب في اتجاه الوصول لأفضل الممارسات الطبية بأعلى مستويات الجودة بأقل النفقات. وبيّن أن الملتقى سيحاول معالجة التحدي الكبير الذي يواجه راسمي وصنّاع السياسات والإستراتيجيات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيناقش الملتقى أفضل الممارسات العالمية فيما يخص إدارة المستشفيات بحضور عدد من قادة الفكر العالمي في مجال الرعاية الصحية.

ولفت إلى أن التحديات في تطوير القطاع الصحي كبيرة جداً وتزداد بصورة مضطردة مع تقدم الوقت خصوصاً مع التوقعات بأن يتجاوز الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون أكثر من 79 مليار دولار أميركي العام 2015 وفقاً لما تشير إليه الدراسات المتخصصة بهذا المجال.

وأضاف النشيط "أن هناك دراسة حديثة تشير إلى ازدياد الإنفاق على الرعاية الصحية لكل فرد خليجي على مدى السنوات العشر الماضية بمعدل سنوي بلغ 7.9 في المئة"، مشيراً إلى أن أغلب هذه الموازنات تتكفل بها الحكومات وهناك حاجة ماسة لمشاركة القطاع الخاص من خلال الاستثمار بشكل أكبر في مجال الرعاية الصحية لتخفيف العبء الكبير على كاهل الحكومات الخليجية، ومن المرجح أن يشجع الملتقى بما سيطرحه من حلول ابتكارية تقدم أفضل الخدمات بأقل النفقات المستثمرين على الاستثمار في القطاع الصحي بدول الخليج العربي.

واستطرد "ومما يشجع المستثمرين أيضاً ما ذكرته شركة أرنست أند كومباني المتخصصة في الأبحاث الاستشارية في أحد تقاريرها قبل حوالي خمس سنوات أن الطلب على المعالجة الطبية سوف يرتفع في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 240 في المئة خلال الـ 20 سنة المقبلة. وهذا ما سيرفع من موازنة قطاع الرعاية الصحية في دول المجلس إلى 60 مليار دولار أميركي بحلول 2025".

وقال إن هذه المؤتمرات والملتقيات تعد مكاناً مثالياً لطرح الأفكار والتجارب بالنسبة للمتخصصين، وإحدى الأدوات التي يستند إليها واضعو السياسات والإستراتيجيات الصحية في رسم الخطط المستقبلية، وإن استضافة مملكة البحرين لمثل هذه الفعاليات يعكس مكانتها المتميزة على الخارطة الدولية والإقليمية كدولة فاعلة ومؤثرة في مختلف المجالات.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:18 ص

      محب

      يعطيك العافية ونتمني لوكنت معناء في الوظيفة مستمر ----معاك ابوحسن

اقرأ ايضاً