العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

"تنظيم مزاولة المهن" يزور "البلدي الشامل" لتفعيل الرقابة على العمل الهندسي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد من مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية بزيارة للمركز البلدي الشامل التابع لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في 23 من أغسطس/ آب 2015، وذلك بهدف تعزيز التفاهم المشترك وتفعيل دور الرقابة على العمل الهندسي في مملكة البحرين، بما يساهم في تحقيق جودة عالية للخدمات الحكومية وتنظيم إجراءات تنفيذ مشاريع البناء.

واستقبل الوفد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح ورئيس المركز البلدي الشامل السيدة ابتهال الهاشمي، وترأس الوفد رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية عبدالمجيد القصاب.

وأكد الصلاح في هذا اللقاء أهمية التواصل والتعاون بين الجهتين وتفعيل الدور المشترك في الرقابة والإشراف الهندسي على المشاريع بين إدارات الخدمات الفنية بالبلديات والمعنيين بالمجلس. كما طرح رئيس المجلس المهندس عبدالمجيد القصاب نماذج لمخالفات للمكاتب الهندسية تستلزم وقفها وضبطها بهدف تنظيم العمل والرقي بمستوى الجودة والالتزام بقوانين المهن الهندسية. كما أعلن القصاب عن وقف العمل بنظام الكوتا مع بداية العام 2016، وذلك لإنهاء عملية تصحيح أوضاع المكاتب الهندسية المخالفة ولحثها على التجاوب والالتزام بقانون مزاولة المهن الهندسية.

من جهة أخرى، طرح رؤساء أقسام التفتيش والمتابعة بالبلديات مقترحات عديدة لتطوير عمليات التفتيش، عبر تفعيل النظم الإلكترونية واستخدام المعدات التكنولوجية الحديثة لضبط المخالفات، وتفعيل الجزاءات التأديبية المقرة عبر قوانين البلديات وقوانين مزاولة المهن الهندسية.

وتم في ختام الزيارة توافق جميع الأطراف على أهمية التعاون المثمر في تحسين مستوى الخدمات المقدمة، وأكد الصلاح أن الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة وعبر خدماتها المقدمة في المركز البلدي الشامل ستستمر في توثيق التواصل مع مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، لأهميته الحيوية في الرقي بأداء العمل الهندسي في مملكة البحرين، والرقي بالبيئة الخدمية الحكومية الجاذبة لقطاع الاستثمار والمستثمرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً