العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تحث المجتمع على التمسك بالعمل السلمي والدفاع عن المطالب بالوسائل القانونية

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

حثت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان جميع أفراد المجتمع البحريني إلى اليقظة وعدم الانجرار وراء دعوات العنف والتمسك بالعمل السلمي والدفاع عن المطالب بالوسائل القانونية المتاحة، إلى جانب التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ العنف بجميع أشكاله فكراً وممارسة والتنديد بحادثة تفجير كرانة الأليمة، والعمل على ضبط النفس وتعزيز قيم التعايش السلمي بين الفئات والمكونات البحرينية المتنوعة.

وقالت المؤسسة في بيان لها إنها تلقت خبر وزارة الداخلية عن وقوع تفجير أدى لاستشهاد رجل أمن من أفراد الشرطة وإصابة أربعة آخرين أحدهم إصابته بليغة مساء الجمعة (28 أغسطس/ آب 2015) أثناء تأديتهم لواجبهم بقرية كرانة في المحافظة الشمالية، كما أصيب أيضا اثنان من المارة هما مواطن وزوجته وطفل كان معهما.

وأضافت أنها لا يسعها في هذا الشأن إلا استنكار هذا الفعل المؤثم وغير القانوني الذي استهدف حياة رجال الأمن أثناء تأديتهم لواجبهم وحياة الغير من المواطنين أو المقيمين، مؤكدة أن هذا الفعل من شأنه تقويض الأمن والاستقرار وترويع الآمنين وتهديد الأمن والسلم الأهلي، فضلا عن مساسه بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية على نحو يعيق تمتعهم بها.

ودعت المؤسسة الوطنية الجهات المختصة إلى تطبيق القانون بما يحد من اللجوء إلى العنف والعمل على تشجيع العمل السلمي في ممارسة الرأي والحق في التعبير، مع مراعاة حقوق المتهم القانونية كما كفلها دستور مملكة البحرين والتشريعات الوطنية والدولية ذات العلاقة.

وتقدمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء وزملاء الشهيد، داعية المولى العلي القدير أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء والصحة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:28 ص

      ..

      محنه شايفين قيم التسامح حتى رجال السلم سجنتهم وعلى رأسهم ش علي سلمان وإبراهيم شريف.

    • زائر 1 | 6:20 ص

      !!

      المسيرات قانونية؟

اقرأ ايضاً