العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

"آيزك البحرين" تستقبل 280 متطوعاً في مشروع التنمية الاجتماعية العالمي

المنامة - آيزك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تستقبل منظمة آيزك البحرين 280 مشارك للتطوع في مشروع التنمية الاجتماعية العالمي والذي يعرف بـ Impact Bahrain، ويركز البرنامج على المشاريع والفعاليات والتي تعمل على تنمية المجتمع البحريني في عدة مجالات مثل المحور التعليمي، ومجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم القيادية عبر تقديم ورش عمل.

ويتوافد المشاركين في البرنامج من شتى بلدان العالم مثل إيطاليا وتركيا والبرازيل وباكستان والصين والهند، وغيرها.

ويساهم البرنامج في تقديم العون للجمعيات غير الربحية في البحرين مثل دور الأيتام وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، وذلك لزرع البسمة والأمل عبر ورش عمل وأنشطة مختلفة، بتنسيق من المنظمة ومشاركي البرنامج.

ومن ضمن المشاريع المندرجة في البرنامج هو مشروع The White Stick Project، والذي يركز على تعزيز الوعي الاجتماعي حول فئة المكفوفين من المواطنين ومساهماتهم في المجتمع، وذلك عبر عدة فعاليات حول المملكة، ومشروع ""Enliven التعليمي المخصص لفئة الأطفال، إذ تنوعت دروسه التعليمية لتركز على تطوير مهارات الأطفال الإبداعية منذ الصغر لصنع جيل خلاق في أي مهنة يمتهنها.

من جانبه، ذكر أحد المشاركين الألماني توماس أن انخراطه في هذا المشروع يعتبر أول تجربة تطوعية له، وذكر بأنه ثمّن فرصة العمل مع المكفوفين هو ما دفعه في المشاركة في البرنامج، بالإضافة إلى اهتمامه في زيارة منطقة الشرق الأوسط. مبدياً إعجابه بمملكة البحرين كونه مجتمع حديث متمسكٌ بعاداته وتقاليده، مشيداُ بطيبته وأخلاقه.

وذكرت المشاركة حديقة من جمهورية باكستان أنها شغوفة بالعمل التطوعي في بلادها في مجالي البيئة والوعي الاجتماعي، وكونه المشروع فريد من نوعه هو ما دفعها للمشاركة، وأضافت حديقة بأنها تفضل التطوع خارج البلاد للحصول على فرصة قيمة للتعرف على مشاركين من عدة دول والتعرف على ثقافات متنوعة.

و قد قام المتطوعون الأجانب بالمشاركة في مدينة الشباب لمدة أسبوع واختلطوا بالشباب البحريني، و ذلك بهدف تعزيز مبدأ كسر الحواجز بين الدول و الحضارات و خلق الصورة الصحيحة لثقافة كل دولة.

من جانبه، قال رئيس البرنامج في المنظمة حسين السرو، بأن البرنامج يعطي فرصة قيمة للمشاركين بالتطوع عبر الحدود وذلك بهدف تنمية المجتمعات وتعزيز قدراتهم الشخصية والعملية وزرع حس المسؤولية الاجتماعية لديهم، مما يؤدي إلى بناء جيل واعي من الشباب قادر على تحمل مسؤولية العمل تجاه وطنه.

وتسعى المنظمة منذ عام ١٩٤٨ أن تكسر الحدود الجغرافية بين الدول والدأب نحو هدف مشترك وهو تحسين المجتمعات حول العالم من خلال برامجها المختلفة.

وتهدف منظمة آيزك العالمية منذ تأسيسها والتي تتواجد في 127 دولة حول العالم (من ضمنها مملكة البحرين) إلى تنمية وتعزيز المجتمعات من خلال تفعيل الطاقات الشبابية عبر مشاركتهم في المنظمة وبرامجها المقدمة لهم والتي تتنوع بين التبادل الثقافي أو التدريب المهني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً