العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

بعد وقوع حادث مروع... الدوسري: خاطبنا الأشغال مسبقاً بشأن تقاطع شارع البديع

صورة أرشيفية للحادث المروع
صورة أرشيفية للحادث المروع

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الثالثة عبدالله إبراهيم الدوسري وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بسرعة اتخاذ كافة إجراءات السلامة المرورية على تقاطع شارع البديع عند الإشارات الضوئية الجديدة المؤدية لمنطقة البديع والذي وقع فيه حادث مروري مروع وراح ضحيته شابين وإصابة ثالث.

وقال عبد الله الدوسري "خاطبنا وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في دور الانعقاد الأول (إبريل – مايو - ويونيو ويوليو الجاري) عدة مرات بطلب دراسة السلامة المرورية على تقاطع شارع البديع عند الإشارات الضوئية الجديدة بالإضافة إلى الزيارات الميدانية على الموقع مع المختصين بوزارة الأشغال.

ونوه إلى أنه لوحظ عدم الرد على الخطابات والملاحظات التي تمت إثارتها بخصوص الشارع بالإضافة إلى ضعف في الجهاز الرقابي من قبل إدارة السلامة المرورية بوزارة الأشغال على مقاولي صيانة وتطوير الطرق.

وأضاف الدوسري أنه مما يؤسف له بان بعض الجهات المعنية لا تتفاعل مع احتياجات السلامة المرورية على الطرقات، كما يستغرب بطئ تفاعل الجهات الخدمية مع طلبات المجلس على الرغم من تفاعلهم السريع مع تغريدات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد على ضرورة سرعة التعاون من قبل الجهات ذات العلاقة في تقديم كافة الخدمات انطلاقاً من المسئولية الملقاة على عاتقهم ودورهم البارز للدفع بتنفيذ المشاريع التنموية والحيوية بمعايير السلامة المرورية. متمنياً في الوقت نفسه أن يكون دور الجهات الخدمية مبنياً على دراسة شاملة للطلبات المقدمة من المجالس البلدية وليست تفاعلية مع الحدث الوقتي.

في حين عزى الدوسري عائلتي الفقيدين في الحادث الأليم وتقدم لذويهم بصادق المواساة وتمنى السلامة والشفاء العاجل للمصابين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:25 م

      السرعة الزائدة

      تقرير المرور يشير للسرعة الزائدة بأنها سبب الحادث فليتزم الشباب بالسرعة المحددة لشوارع وطرقات الدولة اولا ثم تملموا عن السلامة المرورية فكم مطبة شيدت بالدولة وكم كلفت الدولة من مبالغ اليس هذا هدر للميزانية فلملذا لايلتزم الشباب بالسرعة والان تلومون وزارة الاشغال

    • زائر 1 | 4:15 م

      الاشغال لا من مجيب

      لا يبدوا لي ان احدا من الاشغال يقرأ ما يشكوا الناس منه فيما يخص وزارتهم. قبل حوالي العام و لأكثر من مره شكونا قصر شطرة مدخل بني جمره الشرقيه عند رويان لخطورتها حيث السيارات القادمة خلفك من الغرب غالبا ما تكون مسرعه و نحن دائما عرضة للخطر و كثيرا ممن يأتي من خلفك يقرع بوقه عليك دون ان يدري بأن الشطره قصيره. و اقترحنا حينها ان تكون على شاكلة مدخل بني جمره الرئيسي عند المقبره, اي تبدأ شطرة الدخول من محطة النقل العام و تكون كافية لتفادي الخطر من الخلف الا اننا لم نسمع منهم ردا و لا اكتراثا!!!!!

اقرأ ايضاً