العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

الهلال الأحمر البحريني يبحث مع السفير الطاجيكي لدى الكويت التعاون المشترك

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي مع السفير الطاجيكي لدى الكويت زبيدالله زوبيدوف سبل تقوية أواصر التعاون بين الهلال الأحمر البحريني ونظيره الطاجيكي في إطار العمل المشترك ضمن منظومة الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، ومن بين ذلك بحث سبل تقديم المساعدات الإنسانية، والدبلوماسية الإنسانية، وبناء القدرات، وتطوير برامج التعاون المشترك بين الجانبين.

وقدم المدير العام خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الجمعية عرضاً حول نشاطات الهلال الأحمر البحريني داخل وخارج البحرين، وحملات الإغاثة التي ينفذها في مناطق عديدة من العالم، وجهوده في العمل الإنساني لإغاثة المنكوبين من اللاجئين السوريين في دول الجوار، والمساعدات الإنسانية للسودان والفلبين وغيرها.

كما تطرق الحادي إلى البرامج التي تنفذها الجمعية لمنتسبيها ومتطوعيها، سعياً منها لتعزيز بناء القدرات وتطوير منظومة العمل وتحقيق أقصى فاعلية ممكنة، إضافة إلى الدورات التي تعقدها حول قضايا مختلفة من بينها الهجرة واللاجئين والصحة والاستجابة للكوارث.

من جانبه، أشاد سفير طاجيكستان خلال الاجتماع بريادة مملكة البحرين في مجال العمل الإغاثي، ومبادراتها الإنسانية لنجدة المنكوبين حول العالم جراء الحروب والكوارث الطبيعية، وخص زوبيدوف بالذكر دعم الهلال الأحمر البحريني للعمل الإنساني بأبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية، وقيامه بدور ريادي في هذا المجال يشهد له الفاعلون جميعاً في هذا الحقل النبيل سواء كانوا أفراداً أو هيئات أو منظمات.

ولفت السفير إلى احتياج بلاده لمعونات تساعد في إصلاح أضرار ناتجة عن فيضانات وانهيارات طينية ضربت طاجيكستان والتي تسببت بأضرار مختلفة من بينها هدم بيوت ومحطة كهرباء وتشريد الأهالي، مؤكداً في الوقت ذاته على متانة العلاقات بين بلاده ودول الخليج العربي ومن بينها مملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً