العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

روما يلحق بيوفنتوس ثاني هزيمة على التوالي في الدوري الايطالي

 خسر يوفنتوس حامل اللقب أول مباراتين له في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم للمرة الأولى وتفوق عليه منافسه تماما وطرد منه لاعب في خسارته 2-1 أمام مضيفه روما اليوم الأحد (30 أغسطس / آب 2015) ولم يخسر حامل اللقب أول مباراتين في الموسم التالي منذ بولونيا عام 1941 ولم يمر يوفنتوس - الذي خسر على أرضه 1-0 أمام اودينيزي الأسبوع الماضي - بمثل هذه البداية من قبل.

وسجل وصيف البطل الموسم الماضي عن طريق ميرالم بيانيتش وايدن جيكو قبل أن يقلص باولو ديبالا الفارق لحامل اللقب الذي أنهى المبارة بعشرة لاعبين بعد طرد باتريس إيفرا.

وكان روما الفريق الأفضل طيلة المباراة وكان سيء الحظ لعدم تقدمه في الشوط الأول بعدما سدد بيانيتش في القائم من تمريرة لمحمد صلاح.

لكن اللاعب البوسني تصرف بشكل أفضل بعد مرور ساعة من اللعب عندما سدد الكرة في الشباك بشكل رائع من ركلة حرة.

وطرد بعد ذلك المدافع إيفرا من يوفنتوس لحصوله على الانذار الثاني قبل أن يرتقي البوسني الآخر جيكو - المنضم على سبيل الاعارة من مانشستر سيتي - أعلى من رقيبه ليسجل برأسه الهدف الثاني.

وقلص ديبالا الفارق مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية لكن يوفنتوس - الذي طرد منه الحارس البديل روبينيو للاعتراض وهو على مقاعد البدلاء - لم ينجح في ادراك التعادل وبقي بلا نقاط.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس "لا أشعر بالقلق من عدم حصولنا على أي نقطة في الدوري.. هذا شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم."

وأضاف "نعم علينا اللحاق بالقمة لكننا نمتلك الوقت والجودة لكي نفعل ذلك. يجب أن نتحلى بالهدوء ونرى ما هي الأشياء التي سارت بشكل خاطيء."

وسيكون يوفنتوس الذي غاب عنه عدة لاعبين للاصابة ممتنا لتوقف المسابقة الأسبوع القادم بسبب المباريات الدولية.

ومضى اليجري قائلا "عندما نعود سيكون كلاوديو ماركيسيو جاهزا ولن يكون سامي خضيرة بعيدا عن العودة للعب. (الفارو) موراتا سيكون في حالة أفضل بينما سيتأقلم (خوان) كوادرادو و(ماريو) مانزوكيتش وديبالا بشكل أكبر على طريقتنا."

ولا يرغب دانييلي دي روسي قائد روما أيضا في استبعاد يوفنتوس من المنافسة مبكرا بهذا الشكل في الموسم.

وقال لموقع روما على الانترنت "حتى عندما لعبوا بعشرة لاعبين استطاعوا ايجاد طريقة للعودة لمباراة بدت محسومة. أنا واثق أن يوفنتوس سيواصل القتال من أجل القمة طيلة الموسم."

وأضاف "المدربون واللاعبون يأتون ويذهبون لكن العقلية لا تتغير. أنا واثق أن يوفنتوس سيعود للمنافسة على الفور ونحن بحاجة لأن نكون على نفس النمط."

وبينما لا يزال يوفنتوس بدون نقاط ويمتلك روما أربع استهل كييفو الموسم بصورة ممتازة وسحق لاتسيو 4-0 ليحقق انتصاره الثاني على التوالي ويرفع رصيده لست نقاط وسبعة أهداف.

كما يملك تورينو وانترناسيونالي وساسولو وباليرمو ست نقاط لكل منهم أيضا بعد فوزهم في الجولة الثانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً