العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

رون كوفمان أفضل متحدث في خدمة الزبائن والمراجعين يزور البحرين أكتوبر

رون كوفمان
رون كوفمان

يزور الخبير العالمي رون كوفمان البحرين أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ليحل كمتحدثٍ رئيسي في المؤتمر السنوي الرابع في خدمة الزبائن والمراجعين تحت عنوان «أسرار الخدمة الفائقة»، والمزمع عقده في 11 أكتوبر 2015 بفندق كراون بلازا - مملكة البحرين.

ويرعى المؤتمر وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، وتنظمه مجموعة أوريجين للعام الرابع على التوالي كأحد أهم المؤتمرات التي تعكف على تنظيمها سنوياً.

يمتلك الخبير رون كاريزما مميزة على المنصة، وله أسلوبه المتميز والطريف في تقديم برامجه بشكل شيق جداً؛ لينقل لمن يحضر محاضراته ومؤتمراته الإحساس بضرورة أن يُطبقوا وينفذوا ما تعلموه بشكل سريع ومباشر في مؤسساتهم، وخصوصاً المؤسسات الصغيرة، والتي تسعى للتنافس مع المؤسسات المتوسطة والكبيرة في تقديم أفضل الخدمات.

رون كوفمان الذي ننتظر قدومه بشغف، والذي نأمل أن يرفع من مستوى جودة الخدمة في القطاعين العام و الخاص إلى مستويات تنافسية من الإبداع والتكنولوجيا الحديثة وأن يحقق حلم المواطنين في إحداث نقلة نوعية في أداء وخدمات هذين القطاعين في مملكة البحرين، ستشكل زيارته نقطة بدايةٍ للنجاح المؤسسي الذي نطمح له والذي يستوجب تضافر جهود المسئولين والموظفين الذين تقع على عاتقهم مسئولية التطوير والتغيير الجذري لعمل المؤسسات بناء على الأفكار النيرة التي سيطرحها الخبير العالمي رون كوفمان.

وقد صرحت مديرة العلاقات العامة والإعلام في مجموعة أوريجين، صفاء عبدالغني في حديثٍ لها حول زيارة رون للبحرين قالت فيه: «حقق رون كوفمان نقلة نوعية في سنغافورة بعدما تم استدعاؤه من قبل الخطوط الجوية السنغافورية وحكومة سنغافورة في العام 1990م؛ لتأسيس وإطلاق مؤسسة تدريب وطنية لجودة ومستوى الخدمات، وتمكن من مساعدة العديد من الشركات الآسيوية والعالمية لتحسين معايير الخدمة»، وواصلت حديثها قائلةً: «تكمن بداية التغيير حينما حاول رون مساعدة المسئولين في مطار سنغافورة الدولي لتحقيق هدفهم، وهو أن يصبح المطار أكثر مطار يحظى بخدمة ودودة في العالم، فعكف رون على دراسة كل إجراءات السفر التي يتبعها المسافرون منذ دخولهم المطار حتى صعودهم بوابة الطائرة وتلك التي يتبعها القادمون حتى خروجهم من المطار، فلم يجد شيئاً يذكر يبرر عدم قدرة موظفي المطار على إرضاء المسافرين. وبعد بحث وتمحيص تبين أن المشكلة تكمن في موظفي الجوازات، فحاول تدريبهم ولكنه لم يفلح واكتشف لاحقا أن المعضلة تكمن في ثقافة البيئة التي نشأوا فيها». وأضافت: «طلب كوفمان من الموظفين أن يقولوا للمسافرين كلمتين فقط لحظة وصولهم وهما «Passport Please» أي «الجواز من فضلك»، ثم يطلبون منهم تناول قطع من الحلوى وضعت خصيصاً للمسافرين في محاولة مقصودة لتحويل انتباه الركاب من تجهم الموظفين إلى أمر إيجابي آخر، فتبين لهم أن هذا التصرف وإن كان خالياً من الابتسامة إلا أنه أسهم في رفع مستوى راحة المسافرين ورضاهم عن الخدمة ككل. وجاء رون أيضاً بفكرة وضع مرايا صغيرة مخفية على الطاولة لينظر إليها الموظفون وهم يبتسمون قبل أن يرفعوا رؤوسهم باتجاه المسافرين، فساهم ذلك في إشاعة جو من البشاشة بين موظفي المطار».

وقد صُنف الخبير العالمي رون كوفمان الأول عالمياً كأفضل خبير ومتحدث في مجال رفع مستوى جودة خدمة الزبائن والمراجعين والـ 25 ضمن قائمة المتحدثين الأكثر تأثيراً التي نشرتها المنظمة الدولية للمتحدثين نسبةً لما قدم من برامج وخطط تطويرية وتحفيزية في مجال خدمة الزبائن والعملاء وكيفية رفع مستوى جودة الخدمة وأداء الموظفين المعنيين بخدمة الزبائن والمراجعين، كما أثرى الكثير من المؤسسات والشركات بأفضل الممارسات والقصص الناجحة في هذا المجال وألهم بمحاضراته ومؤتمراته أغلب من شارك فيها.

ويستهدف المؤتمر السنوي الرابع لخدمة الزبائن والمراجعين مؤسسات القطاع الخدمي الخاصة منها والحكومية كالشركات المصرفية والمالية، وشركات الاتصالات، والمستشفيات الخاصة والعامة، وشركات الطيران، والفنادق وتجار بيع التجزئة إلى جانب عدد من الوزارات والهيئات الحكومية التي تقدم الخدمات للمراجعين والمشتركين من المواطنين والمقيمين.

يذكر أن رون سيزور العاصمة العمانية مسقط في 12 أكتوبر 2015 ليقدم المؤتمر السنوي الثاني في خدمة الزبائن والمراجعين بفندق قصر البستان - سلطنة عمان، حيث سيتحدث عن كيفية رفع مستوى الخدمة وفن الارتقاء بها لما يزيد على 300 مشارك من المسئولين، المديرين، الموظفين وغيرهم من المهتمين في مجال خدمة الزبائن والذي سيكون تحت رعاية وزير الشئون الرياضية الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وتنظمه شركة الأصايل للمؤتمرات. وستتوافر ترجمة فورية باللغة العربية للمشاركين.

زايد الزياني
زايد الزياني
صفاء عبدالغني
صفاء عبدالغني

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:37 ص

      ان شاءالله عاد ازور الوزارات

      من اكثر الاماكن التي توجد فيها تطفيش للمواطن هي الدوائر الحكومية

اقرأ ايضاً