العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

عمليات توغل سعودي محدود في اليمن ردّاً على هجمات الحوثيين

موقع طاله القصف في العاصمة اليمنية صنعاء - reuters
موقع طاله القصف في العاصمة اليمنية صنعاء - reuters

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية أمس الأحد (30 أغسطس/ آب 2015) أن القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة متكررة عبر الحدود مع اليمن ردّاً على هجمات، وذلك منذ بدء الضربات الجوية ضد قوات الحوثي في (26 مارس/ آذار الماضي).

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن القوات قد تضطر إلى التحرك في بعض الأحيان، وألا تكون ثابتة على خطوط الدفاع، وهي تتحرك باحثة عن مصدر الهجوم لتجد هدفها المنشود، مشيراً إلى أن ذلك يحدث بين الحين والآخر، لكنه ليس بهذه الأهمية.


هادي: الحرب مع الحوثيين تهدف إلى إيقاف «التوسع الإيراني في المنطقة»

متحدث: القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة في اليمن ردّاً على هجمات الحوثي

الرياض - رويترز، أ ف ب

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية أمس الأحد (30 أغسطس/ آب 2015) إن القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة متكررة عبر الحدود مع اليمن رداً على هجمات، وذلك منذ بدء الضربات الجوية ضد قوات الحوثي في 26 مارس آذار/ الماضي.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن القوات قد تضطر للتحرك في بعض الأحيان وألا تكون ثابتة على خطوط الدفاع وهي تتحرك باحثة عن مصدر الهجوم لتجد هدفها المنشود، مشيراً إلى أن ذلك يحدث بين الحين والآخر لكنه ليس بهذه الأهمية.

وقال في مقابلة بالهاتف إنه ليس في النية التوغل في أراضي اليمن عبر الحدود، لكن أحيانا ونظرا لبعض التضاريس الوعرة والجبال والكهوف التي قد يختبئ بها الحوثيون، تضطر القوات إلى البحث عن مواقعهم وتطهيرها ثم عودة القوات إلى قواعدها ثانية.

وأضاف إن مثل هذه الوقائع من التوغل تحدث رداً على هجمات الحوثيين على المواقع الحدودية السعودية، وتحدث على مسافة 100 متر أو نحو ذلك داخل أراضي اليمن، مشيراً إلى أنه قد يحدث أن تتوغل القوات إلى مسافة أقصاها كيلومتر أو كيلومترين على أكثر تقدير.

من جانبه، قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الأول (السبت) في الخرطوم إن قواته تحارب الحوثيين بهدف «إيقاف التوسع الإيراني في المنطقة». وأدلى هادي بهذه التصريحات خلال زيارة قصيرة للسودان البلد الذي كان ينظر إليه باعتباره حليفاً لإيران، وذلك قبل أن ينضم إلى تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين المدعوم من طهران.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:16 ص

      القاعده وعلاقتها بهادي؟

      حرب بلاهواده لانرى منها الا صور مقتطفه من هنا وهناك وتبقى حقيقه الوضع مخفيه. 4سنوات حرب في سوريا والاعلام يرفض اعتراف بالقاعده.لننتظر ونرى

    • زائر 1 | 11:45 م

      باذن الله

      باذن الله ستندحر الميليشيات الحوثيه المجرمه , ونحن نقققوول " يا الله " يا الله " انصر اليمن وأهله " يا الله " على الحوثي المجرم الشنيع

    • زائر 6 زائر 1 | 1:55 ص

      آآآمين بإذن الله

      نهايتهم قربت شكرآ سلمان الحزم والعزم

    • زائر 7 زائر 1 | 2:37 ص

      باذن الله

      باذن الله ستندحر ميليشيات داعش والقاعدة , ونحن نقول الله اكبر النصر للاسلام والموت لامريكا العار لليهود الصهاينة اللهم انصر اليمن

اقرأ ايضاً