العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

«آيزك البحرين» تستقبل 280 متطوعاً في مشروع التنمية الاجتماعية العالمي

متطوعتان أثناء الدروس المخصصة للأطفال في مشروع Enliven
متطوعتان أثناء الدروس المخصصة للأطفال في مشروع Enliven

تستقبل منظمة آيزك البحرين 280 مشاركا للتطوع في مشروع التنمية الاجتماعية العالمي والذي يعرف بـ Impact Bahrain، ويركز البرنامج على المشاريع والفعاليات والتي تعمل على تنمية المجتمع البحريني في عدة مجالات مثل المحور التعليمي، ومجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم القيادية عبر تقديم ورش عمل.

ويتوافد المشاركون في البرنامج من شتى بلدان العالم مثل إيطاليا وتركيا والبرازيل وباكستان والصين والهند، وغيرها.

ويساهم البرنامج في تقديم العون للجمعيات غير الربحية في البحرين مثل دور الأيتام وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، وذلك لزرع البسمة والأمل عبر ورش عمل وأنشطة مختلفة، بتنسيق من المنظمة ومشاركي البرنامج.

ومن ضمن المشاريع المندرجة في البرنامج هو مشروعThe White Stick Project، والذي يركز على تعزيز الوعي الاجتماعي حول فئة المكفوفين من المواطنين ومساهماتهم في المجتمع، وذلك عبر عدة فعاليات حول المملكة، ومشروع «Enliven» التعليمي المخصص لفئة الأطفال، إذ تنوعت دروسه التعليمية لتركز على تطوير مهارات الأطفال الإبداعية منذ الصغر لصنع جيل خلاق في أي مهنة يمتهنها.

من جانبه، ذكر أحد المشاركين الألماني توماس أن انخراطه في هذا المشروع يعتبر أول تجربة تطوعية له، وذكر بأنه ثمّن فرصة العمل مع المكفوفين وهو ما دفعه في المشاركة في البرنامج، بالإضافة إلى اهتمامه في زيارة منطقة الشرق الأوسط. مبدياً إعجابه بمملكة البحرين كونه مجتمعا حديثا متمسكا بعاداته وتقاليده، مشيدا بطيبته وأخلاقه.

وذكرت المشاركة حديقة من جمهورية باكستان أنها شغوفة بالعمل التطوعي في بلادها في مجالي البيئة والوعي الاجتماعي، وكون المشروع فريدا من نوعه، وهو ما دفعها للمشاركة، وأضافت حديقة بأنها تفضل التطوع خارج البلاد للحصول على فرصة قيمة للتعرف على مشاركين من عدة دول والتعرف على ثقافات متنوعة.

و قد قام المتطوعون الأجانب بالمشاركة في مدينة الشباب لمدة أسبوع واختلطوا بالشباب البحريني، وذلك بهدف تعزيز مبدأ كسر الحواجز بين الدول والحضارات وخلق الصورة الصحيحة لثقافة كل دولة.

من جانبه، قال رئيس البرنامج في المنظمة حسين السرو، بأن البرنامج يعطي فرصة قيمة للمشاركين بالتطوع عبر الحدود، وذلك بهدف تنمية المجتمعات وتعزيز قدراتهم الشخصية والعملية وزرع حس المسئولية الاجتماعية لديهم، ما يؤدي إلى بناء جيل واع من الشباب قادر على تحمل مسئولية العمل تجاه وطنه.

وتسعى المنظمة منذ العام 1948 أن تكسر الحدود الجغرافية بين الدول والدأب نحو هدف مشترك وهو تحسين المجتمعات حول العالم من خلال برامجها المختلفة.

وتهدف منظمة آيزك العالمية منذ تأسيسها والتي تتواجد في 127 دولة حول العالم (من ضمنها مملكة البحرين) إلى تنمية وتعزيز المجتمعات من خلال تفعيل الطاقات الشبابية عبر مشاركتهم في المنظمة وبرامجها المقدمة لهم والتي تتنوع بين التبادل الثقافي أو التدريب المهني.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً