العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

رسميّاً... «منتخب ناشئي اليد» يشارك في دوري الشباب

في الدور التمهيدي فقط ونتائجه غير مؤثرة على الترتيب

باتت مشاركة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد كفريق في منافسات دوري الشباب تحت 20 عاما مؤكدة بشكل رسمي، إذ اعتمد مجلس الإدارة مشاركته وسيوضع في جدول المباريات الذي سيعمم هذه الأيام، أكد ذلك لـ «الوسط الرياضي» رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد جاسم الفردان.

وكان اتحاد اليد قد عرض على الأندية الـ 12 المنضوين تحت مظلته فكرة إشراك منتخبنا الوطني للناشئين مواليد 1998 في الدور التمهيدي لبطولة دوري الشباب وذلك في ضوء الخطط التطويرية للمنتخبات الوطنية عامة ومنتخب الناشئين بصفة خاصة بحسب ما أوضحه في خطابه.

ووضع اتحاد اليد آلية في حال مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في الدور التمهيدي لدوري الشباب بحيث تبدأ بطولة دوري الناشئين تحت 18 عاما لمدة شهر يلعب خلالها اللاعبين المختارين في القائمة الأولية مع أنديتهم.

وبعد ذلك تبدأ بطولة دوري الشباب تحت 20 عاما ولمدة شهر أيضا على أن يمثل اللاعبون المنتخب وليس الأندية، كما أوضح الاتحاد بأن نتائج المنتخب غير محتسبة ويستثنى من الترتيب النهائي للفرق مع نهاية الدور التمهيدي.

وأعلن إتحاد اليد مسبقا نظام دوري الفئات السنية بالإضافة إلى دوري الكبار، وبالنسبة لدوري الكبار فيلعب بنظام الدوري من دور واحد ثم توزع الأندية إلى مجموعتين الأولى للمراكز من الأول للرابع وتلعب بعد ذلك دوري من دور واحد ثم على طريقة المربع الذهبي بين الأول مع الرابع والثاني مع الثالث (بست أوف 3) ومن ثم مباراة نهائية. وبالنسبة للمجموعة الثانية للمراكز من الخامس إلى الثاني عشر، فتلعب بنظام الدوري من دورين لتحديد بقية المراكز.

وفيما يخص الفئات السنية، فسيقام دوري تحت 16 و18 و20 عاما بنظام الدوري من دور واحد ثم دورة رباعية للأربعة الأولى فيما دوري التجمع تحت 14 عاما سيقام بنظام الدوري من دورين.

وسينطلق دوري الكبار يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ولكن كل منافسات الفئات السنية ستنطلق في الأسبوع الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، وبالتأكيد أن موعد انطلاق دوري الشباب المحدد سابقا يوم 10 سبتمبر سيتم تغييره الآن، وكذلك دوري الناشئين المحدد يوم 17 سبتمبر، بينما دوري التجمع تحت 14 عاما سينطلق يوم 11، وبعده دوري الأشبال تحت 16 عاما يوم 14 سبتمبر.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:57 ص

      barbar fans

      بالتاكيد ليست فكره جيده
      كان بالامكان ان يتجمع المنتخب كل مره نهاية الاسبوع للعب مباراة وديه مع الانديه دون الدخول في دوري الاتحاد

    • زائر 1 | 1:10 ص

      اتحاد التغيرات

      الأسف اتحاد اليد اصبح اتحاد المسخره تغيرات و تغيرات و تغيرات في الجداول و خلبطه للفرق و المدربين و الادارين

اقرأ ايضاً