العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

حبيل: وصلنا للمقدمة بجهودنا وليس بمساعدة أحد

نستعد لـ «العربية»... ولا يهمنا شكل نظام الدوري

عبر مدرب فريق النجمة الأول لكرة السلة رؤوف حبيل عن امتعاضه الشديد مما ينشر خلال الأيام الماضية في الصحف المحلية من تصريحات تناول بعضها فريقه النجمة من خلال التقليل من إمكاناته ومن أحقيته في بلوغ المربع الذهبي.

وقال: «لم أشأ الرد على كل ما ينشر وخصوصاً أننا مشغولون بالعمل أكثر من انشغالنا بما ينشر في الصحافة المحلية فنحن مقبلون على المشاركة في البطولة العربية ممثلين عن مملكة البحرين وهو ما يستلزم استعداداً خاصاً».

وأضاف «من يحاول التقليل من سلة النجمة ومن أحقيتها في بلوغ المربع الذهبي في الموسم الماضي يتناسى أن الفريق لم يكتفِ فقط بالتأهل لمربع الدوري وإنما نجح أيضاً في بلوغ مربع الكأس وكذلك التأهل للمباراة النهائية لمسابقة الكأس».

وبيّن حبيل أن فريقه لم ينتظر مساعدة من أحد ولا من نظام ليخدمه من أجل تحقيق أهدافه وإنما هو وضع أهدافاً وسار عليه لعدة مواسم لتحقيق ما وصل إليه اليوم.

وقال: «أتذكر في موسم 2012/2011 أن نظام الدوري لم يخدمنا بل كان ضد مصلحتنا ومع ذلك لم نعترض عليه ولم نتذمر وكنا في المركز ما قبل الأخير واستغلينا هذا النظام لبناء الفريق واللعب من دون لاعب محترف».

وأضاف «في موسم 2013 تمكنا من الوصول للمركز السابع بعد أن تطورنا بشكل أكبر وفي الموسم الماضي وصلنا لمربع الدوري ونهائي الكأس».

وتابع «لو عرض علينا النظام الجديد في أي موسم من هذه المواسم الثلاثة عندما كنا في المؤخرة أو في الوسط أو في المقدمة كنا سنوافق عليه لأننا عندما كنا في المؤخرة لم نكن نبحث عن المنافسة بل على التقدم في سلم الترتيب وعندما وصلنا للوسط تطلعنا للمقدمة».

وبيّن حبيل أن النظام المقترح الجديد سيتيح لجميع الفرق من الأول إلى الثامن المنافسة على بطولة الدوري كما أنه سيتيح للفرق من التاسع وحتى الـ11 بلوغ الدور السداسي الموسم المقبل ما يعني أنه يتيح الفرصة للجميع.

وقال: «كثر ممن ينتقدون لا يعلمون أن النجمة من الممكن أن يحتل المركز التاسع في الدوري هذا الموسم فلماذا يقولون إن النظام يخدم النجمة؟!».

وأضاف «النظام حقيقة لا يخدمنا كنادي النجمة بل هو يضرنا لكون الفرق من الخامس وإلى الثامن ستلعب دورة رباعية وكل فريق سيخوض 6 مباريات ما يعني أن الفريقين المتأهلين منها للدورة السداسية سيكونون أكثر جاهزية من الفرق الأربعة المتأهلة مسبقاً للسداسي».

وتابع «نحن ليس لدينا اعتراض على أي نظام واتحاد السلة له الحق في تغيير النظام ووضع النظام المناسب لبطولة الدوري وفريقنا قادر على اللعب في أي نظام».

وختم «من يعترضون على وجود النجمة في السداسي فنقول لهم نحن ثبتنا أقدامنا على الأرض والمجال مفتوح أمامكم للمنافسة والفوز بالألقاب وسنرفع لكم القبعة حينها أما محاولة الانتقاص من حقوقنا من خلال الإعلام فهو ما لا نقبل به».

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً