العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

بعد مباراة مثيرة... سوانسي يقلب الطاولة على «المانيو» بـ «البريميرليغ»

كرس سوانسي سيتي نفسه عقدة لضيفه مانشستر يونايتد وذلك بعدما حول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان الفريق الويلزي تغلب على يونايتد مرتين الموسم الماضي في المرحلتين الافتتاحية (1-صفر) والسادسة والعشرين (2-1)، وبدا أمس في طريقه للسقوط أمام جمهوره، كما كانت الحال في المباراة الأخيرة بينهما (تخلف في الدقيقة 28 لكنه عادل في الدقيقة 30 ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 73)، بعدما تخلف بهدف الاسباني خوان ماتا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر لوك شو فتابعها عند القائم البعيد في الشباك بعدما فشل زميله واين روني في متابعتها (48) ليتواصل صيامه عن التهديف في الدوري للمباراة التاسعة على التوالي.

وأصبح روني على بعد مباراة فقط من معادلة أطول سلسلة مباريات دون هدف وكانت 10 بين أغسطس/ آب وديسمبر/ أيلول 2003 حين كان في صفوف ايفرتون.

ثم انتفض سوانسي سيتي وأدرك التعادل بثلاث لمسات رائعة بدأت بتمريرة من عمق منطقته عبر القائد اشلي وليامز إلى الأيسلندي غيلفي سيغوردسون الذي حولها من الجهة اليمنى عرضية إلى الوافد الجديد الغاني اندري ايو الذي لعبها برأسه في شباك الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو (61).

ولم ينتظر بطل كأس الرابطة للعام 2013 طويلا ليسجل هدف التقدم والفوز عبر الفرنسي المتألق بافيتمبي غوميز وبنفس طريقة الهدف الأول وهذه المرة كانت التمريرة الحاسمة من ايو بالجهة الخارجية لقدمه فوصلت الكرة إلى زميله الفرنسي فتابعها أرضية من تحت يد روميرو الذي يتحمل جزءا من مسؤولية الهدف (66).

وهذا الهدف الرابع لغوميز في أربع مباريات في الدوري هذا الموسم والتاسع في آخر 10 مباريات في الدوري الممتاز، علما بأنه كان أيضا صاحب هدف الفوز 2-1 في المباراة الأخيرة بين الفريقين.

وتأتي الهزيمة الأولى ليونايتد الذي استهل موسمه بفوزين على توتنهام (1-صفر) وأستون فيلا (1-صفر) ثم تعادل مع نيوكاسل (صفر-صفر) في المرحلة السابقة، قبل مواجهته المرتقبة مع غريمه الأزلي ليفربول في 12 الشهر المقبل (يتوقف الدوري بسبب تصفيات كأس أوروبا 2016).

ومن المؤكد أن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي حظي بفرصة ذهبية لإدراك التعادل في الثواني الأخيرة لكن روني أهدرها بعد انفراده بالحارس لأنه تأخر ما سمح لاشلي وليامس في انتزاع الكرة منه، لا يريد تكرار سيناريو الموسم الماضي والبداية السيئة التي اختبرها وكان سوانسي احد مسببيها بالفوز عليه في المرحلة الأولى.

وفي الجهة المقابلة، يبدو أن الفريق الويلزي بقيادة المدرب غاري مونك قادر على أن يكون مفاجأة الموسم الذي بدأه بإجبار تشلسي حامل اللقب على التعادل معه على أرضه 2-2 ثم تغلب على نيوكاسل 2-صفر وتعادل مع سندرلاند 1-1 قبل أن يسقط «الشياطين الحمر» ويزيحهم عن المركز الرابع برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف خلف ليستر سيتي الثالث و4 خلف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة.

وفي مباراة ثانية، حقق ساوثمبتون، سابع الموسم الماضي، فوزه الأول وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه نوريتش سيتي 3-صفر.

وكان فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي فشل في التأهل إلى دور المجموعات من «يوروبا ليغ» بعد خروجه من الدور الفاصل على يد ميتييلاند الدنماركي، تعادل في مباراتين وخسر أخرى في المراحل الثلاث الأولى.

لكن «ذي ساينتس» تمكنوا أمس من تخطي عقبة ضيفهم نوريتش سيتي بفضل هدف من الايطالي غراتسيانو بيليه (45) وثنائية للصربي دوزان تاديتش (64 و67) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 بعد طرد المدافع الاسكتلندي ستيفن ويتاكر الذي ساهم في الخسارة الثانية لفريقه مقابل فوز وتعادل.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً