العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

دورتموند يواصل انطلاقته النارية في «البوندسليغا»

واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته النارية بقيادة مدربه الجديد توماس توخل الذي خلف يورغن كلوب في نهاية الموسم الماضي، وذلك بتحقيقه فوزه الثامن على التوالي وجاء على حساب ضيفه هرتا برلين 3-1 أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان دورتموند الذي عانى الموسم الماضي ووجد نفسه مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية قبل أن ينتفض ويبتعد عن الخطر، استهل الدوري بفوزين كبيرين على بوروسيا مونشنغلادباخ وانغولشتات بنتيجة واحدة 4-صفر، إلى جانب تحقيقه 4 انتصارات في مبارياته الأربع في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل من «يوروبا ليغ» وفوز آخر في الدور الأول من مسابقة الكأس.

واللافت أن دورتموند سجل 29 هدفا في المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن، بينها 7 أهداف في مباراة واحدة وكانت ضد اود غرينلاند النروجي في إياب الدور الفاصل من «يوروبا ليغ».

ويدين فريق توخل بفوزه الثالث في الدوري إلى قائده وقلب دفاعه ماتس هوملز والغابوني بيار - ايميريك اللذين وضعاه في المقدمة بهدفين نظيفين، الأول في الدقيقة 27 برأسية بعد أن وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر الياباني شينجي كاغاوا اثر ركلة ركنية، والثاني في الدقيقة 51 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من ماتياس غينتر، رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في جميع المسابقات.

ثم نجح هرتا برلين الذي مني بهزيمته الأولى مقابل فوز وتعادل، في العودة إلى اللقاء عبر البديل العاجي سالومون كالو في الدقيقة 78 بتسديدة من منتصف المنطقة إلى وسط مرمى الحارس السويسري رومان بوركي القادم هذا الموسم من فرايبورغ.

لكن الكولومبي ادريان راموس الذي دخل في الدقيقة 79 لمواجهة فريقه السابق، أعاد الفارق إلى هدفين في الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية من البديل الآخر يوناش هوفمان إلى كاغاوا الذي مررها بدوره إلى الأرميني هنريك مختاريان فحولها الأخير بكعبه إلى راموس الذي تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد في شباك الفريق الذي دفاع عن ألوانه من 2009 حتى 2014 وكان خلف قدومه إلى القارة العجوز.

وكان هدف راموس مهما إذ سمح لدورتموند بالتربع على الصدارة بفارق هدف عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي فاز السبت على المنافس القوي الآخر باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة.

وعلى ملعب «فيسر شتاديون»، عمق فيردر بريمن جراح بوروسيا مونشنغلادباخ، ثالث الموسم الماضي واحد ممثلي ألمانيا الأربعة في دوري ابطال اوروبا، والحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليه 2-1.

وافتتح بريمن الذي يحقق بدوره فوزه الأول بعد هزيمة على أرضه أمام شالكه (صفر-3) وتعادل مع هرتا برلين (1-1)، التسجيل في الدقيقة 39 من ركلة جزاء للأميركي ارون يوهانسون انتزعها النيجيري أنتوني اوجاه من مارفين شولز، ثم أدرك الوافد الجديد من هانور لارس شتيندل التعادل في الدقيقة 45 بعد تمريرة من البلجيكي ثورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الانجليزي ادين هازار.

لكن بريمن تقدم مجددا في الدقيقة 53 عبر الدنماركي يانيك فيشترغارد بعدما وصلته الكرة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش اثر ركلة ركنية، ثم حصل على فرصة توجيه الضربة القاضية لضيفه من ركلة جزاء تسبب بها السويسري غرانيت شاكا بعد إسقاطه اساني لوكيميا في منطقة الجزاء ما أدى إلى طرده لكن فيليكس كروس، شقيق نجم ريال مدريد الاسباني توني كروس، أهدرها بعدما سدد الكرة بجانب القائم لكن ذلك لم يحل دون خروج فريقه بفوزه الأول للموسم.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً