العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

الكويت: إقرار قانون الإعلام الإلكتروني الأسبوع المقبل

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله أن مشروع قانون الإعلام الإلكتروني سيرفع إلى مجلس الوزراء اليوم على أن يتم إقراره في اجتماع المجلس يوم الاثنين المقبل ويرسل بعد ذلك إلى مجلس الأمة،حسبما أفادت صحيفة الشاهد الكويتية اليوم الإثنين(31 أغسطس / آب 2015).

وعن البديل الاستراتيجي قال: انه قانون ويجب ان يمرر من خلال مجلس الأمة، ونتطلع إلى التعاون الوثيق مع النواب لإقراره، حيث نأمل أن ينعكس بالفائدة العظمى على العاملين في القطاع الحكومي،مشيراً إلى أن أنه سيوفر 16 مليار دينار خلال 10 سنوات. وحول آلية تطبيق فكرة العمل مقابل الإنجاز المطروحة ضمن البديل الاستراتيجي قال: أنا شخصياً ادعو إلى أن يكون هذا نمطاً حكومياً جديداً بحيث يحتسب الأجر مقابل الإنجاز، ولا يكون الأجر بالتساوي بين من ينجز ومن لا ينجز، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى تفاصيل.

وحول قضية المسرحين قال العبدالله: سعت الحكومة خلال السنوات السبع الماضية إلى توفير بدل لهم، واستطاعت ان تعالج أوضاع الكم الأكبر من هذه الحالات، ولكن لا تزال هناك بقية سوف يضمون إلى القانون الخاص بالتأمين على الوظيفة الذي أقر قبل سنة ونصف السنة،ويفترض من خلال هذه الشبكة التشريعية ألا يكون لدينا مسرحون بعد الآن.

وأكد العبدالله ان القطاع العام يستوعب أكثر من 92٪ من الكويتيين والكويتيات، ممن يدخلون سوق العمل، وهو ما أدى إلى التكدس الوظيفي في الجهات الحكومية أو ما يسمى بالترهل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً