العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

"الصحة" تبحث تدريب الكوادر الطبية البحرينية في تركيا

استعرض وزير الصحة صادق الشهابي، خلال استقباله اليوم الاثنين (31 أغسطس/ آب 2015)، بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وفداً تركياً مختصاً بشئون الرعاية الصحية والمستشفيات؛ لمناقشة الخدمات التي تقدمها تركيا في المجال الصحي، مجالات التعاون المشترك التي يمكن استثمارها والاستفادة منها في الخدمات العلاجية والتأهيلية وتدريب الكوادر الطبية البحرينية.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الصحة بالحضور، وأكد اهتمام حكومة مملكة البحرين وقيادتها بتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز سبل الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة للجميع، مؤكداً أن فتح مجالات التعاون والإطلاع على الخدمات الصحية المقدمة في الخارج يسعى بالدرجة الأولى إلى توفير مجمل المتطلبات العلاجية والخدمات المتخصصة للمرضى وفق أفضل المعايير وذلك من خلال تعزيز التعاون المشترك والتواصل مع الخبرات الطبية العالمية وخلق الفرص التدريبية الملائمة للكوادر طبقاً لاحتياجات الوزارة.

من جانبهم، قدم الوفد التركي للوزير وكبار المسئولين في وزارة الصحة شرحاً حول ما يقدمونه من خدمات استشارية وعلاجية في مجال شؤون الرعاية الصحية، ومدى إمكانية استفادة وزارة الصحة في مملكة البحرين من الخدمات المتطورة في الجانب الصحي التشخيصي والعلاجي والتأهيلي بتركيا.

وخلال اللقاء مع الوفد التركي، تم التأكيد أهمية التعاون المتبادل في المجال الطبي والصحي بين البلدين كالتدريب والاستشارات الطبية والفحوصات المختبرية وجراحة ونقل الأعضاء واستضافة كبار الأطباء الاستشاريين بتركيا وغيرها في مجالات التعاون الطبي.

وفي ختام اللقاء، تقدم وزير الصحة ووكيل الوزارة عائشة بوعنق بالشكر والامتنان إلى الوفد التركي، مشيرين إلى أن الوزارة ستقوم بدراسة كل الجوانب الخاصة بهذا التعاون مع قسم العلاج بالخارج وإدارة مجمع السلمانية الطبي وذلك في سبيل التعرف على كل الخدمات العلاجية في تركيا وقائمة المراكز الطبية والمستشفيات إلى جانب البرامج الصحية المتطورة التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين. كما تم التأكيد أن وزارة الصحة بصدد بحث ودراسة ما تم استعراضه من جانب الوفد التركي في المجال الصحي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً