العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء: سنعمل على حماية أمن الوطن وتطبيق القانون بكل حزم وقوة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة لن تتردد في اتخاذ ما يلزم من إجراءات في مواجهة أعمال العنف والإرهاب، وقال سموه: "إنه من المؤسف أن تدس لنا أمور من الخارج وهناك من يدفعها، ولكننا سنعمل على حماية أمن الوطن وتطبيق القانون بكل حزم وقوة"، وطمأن سموه الجميع بأن كل مخططات الإرهاب والفرقة لن تجد لها مكانا بين أبناء البحرين الذين يمتلكون رصيدًا تاريخيًا هائلاً من الوحدة والتماسك والتعايش، وأن ما يحدث لن يزيدنا إلا قوة وتلاحما وحرصا على استكمال مسيرة نماء الوطن وازدهاره.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء، بقصر القضيبية صباح اليوم الاثنين (31 أغسطس/ آب 2015)، لعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى يتقدمهم رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح.

وأكد سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، أن موقف شعب البحرين وتضامنه في مواجهة الإرهاب كان وسيظل مصدر القوة في مواجهة عناصر الشر التي لا يسرها أن ترى البحرين وشعبها يعيشون في خير وأمان واستقرار.

وشدد سموه على أن يد العدالة ستطال كل من يسعى إلى تقويض أمن المجتمع وتهديد استقرار وسلامة مواطنيه، وأن البحرين سوف تواصل حربها على الإرهاب ولن يفلت كل من نفذ أو شارك أو حرض على العمليات الإرهابية من أن ينال الجزاء الذي يستحقه.

ونوه سموه إلى أن التحديات والمخاطر المحيطة بالمنطقة تتطلب من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اتخاذ مزيد من الإجراءات على صعيد وحدة الموقف لاسيما في قضايا الأمن الخليجي والإقليمي فمصيرنا واحد، مشددا سموه على أهمية تكثيف اللقاءات بين كبار المسئولين في دول المجلس وزيادة التنسيق المشترك في كل ما يخدم مصلحة دول وشعوب المجلس ويحقق لها الأمن والاستقرار.

وحث سموه على الإسراع في الخطوات التي تدعم وتقوي ركائز التعاون الخليجي، سائلا سموه الله العلي القدير أن يوفق قادة دول المجلس إلى مزيد من التكاتف والتضامن الذي يسهم في الحفاظ على ما تحقق لشعوب المجلس من مكتسبات.

وأشاد سموه بالتعاون القائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مختلف القضايا التي تهم المواطنين، قائلا سموه: "إن ما يجمعنا هو حب الوطن والعمل من أجل مواطنينا وتحقيق طموحاتهم، فهمنا الأول والأخير هو المواطن.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن الحكومة تبنت استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن من خلال دعم المنتج المحلي من الأغذية وتعزيز آفاق الاستثمار في هذا المجال مع الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا سموه أن الحكومة ترصد كل أمر يتعلق بالمواطن فهو يتصدر اهتمامها وتعمل بكل ما يتوافر أمامها من إمكانيات لضمان أن يعيش المواطنين في بيئة خدمية متطورة يحيطها الأمن والاستقرار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً