العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

جامعة البحرين: "الفنون والتصميم" أحد الخيارات للراغبين في تغيير الاختصاص

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير دائرة القبول وشئون الخريجين في عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين خالد العمادي، اليوم الاثنين (31 أغسطس/ آب 2015)، إن أمام الطلبة المقبولين الذين قاموا بعملية تثبيت القبول فرصة تغيير الرغبات المتعلقة بالبرامج الأكاديمية حتى يوم الجمعة (4 سبتمبر/ أيلول 2015).

وأضاف العمادي "ستنظر عمادة القبول والتسجيل في إمكانية استيعاب طلبات تغيير التخصص بحسب الشواغر التي قد تتوفر بعد الانتهاء من عملية تثبيت القبول لجميع الطلبة"، منبهاً إلى أن "من بين التخصصات المتاحة في تغيير الرغبات بكالوريوس الفنون والتصميم الذي تطرحه الجامعة للمرة الأولى".

ويقوم الطالب الراغب في تغيير اختصاصيته بتحديد ثلاث رغبات بديلة للتخصص الحالي، وسيتم تزويده بالنتائج في حال ورودها من الكلية المعنية من خلال صفحة التسجيل الإلكتروني الخاصة به.

وكان مجلس أمناء الجامعة أقرَّ العام الماضي 2014 إطلاق البرنامج الذي يهدف إلى تزويد الطالب بقاعدة ثقافية ومعرفية تتضمن معلومات ومهارات حديثة في مجالي الفنون الجميلة والتصميم الجرافيكي.

وأوضح رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون في كلية الآداب بجامعة البحرين عبدالناصر فتاح الله في تصريح سابق أن البرنامج - الذي سيستقبل عدداً محدوداً من الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط - يسعى إلى توفير بيئة تعليمية مبنية على تشجيع الطالب وتحفيزه على الإبداع والابتكار من خلال تصميم وتشكيل أعمال فنية بأسلوبه الخاص، وكذلك تصميم حلول جمالية فعالة تهيئه للعمل في وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية.

وذكر رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون أن إجمالي عدد الساعات المعتمدة للبرنامج الجديد تصل لنحو 126 ساعة معتمدة، تتوزع على مقررات عدة؛ مقررات من متطلبات الجامعة، ومقررات من متطلبات الكلية، ومقررات من متطلبات برنامج البكالوريوس، ومقررات تخصصية حيث يتاح للطالب التخصص في الفنون الجميلة أو التصميم الجرافيكي بعد اجتيازه مراحل محددة في الدراسة، بالإضافة إلى مقررات اختيارية حرة.

ومن بين مقررات البرنامج: أسس التصميم، وتقنيات الرسم، ومناهج البحث الفني، والتصميم الجرافيكي بالحاسوب، ومبادئ الرسوم المتحركة، وغيرها.

ونوه إلى أن الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بالبرنامج عليهم اجتياز اختبارين كتابي وفني بالإضافة إلى إجراء المقابلة الشخصية في قسم الإعلام والسياحة والفنون.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً