العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

وكالة Moody"s تعقد أول ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في البحرين

ستعقد وكالة Moody"s لخدمات المستثمرين في يوم الأربعاء المقبل (2 سبتمبر/أيلول 2015) أول ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في مملكة البحرين. هذا، وستركز ورشة العمل على قطاع البنوك في ظل تراجع أسعار النفط والتحديات العالمية غير المواتية.

وفي هذه المناسبة، قال المدير العام لدى Moody"s الشرق الأوسط جهاد النقلة: “هذا هو المؤتمر الأول من نوعه في مملكة البحرين الذي سيجتمع فيه كبار المحللين المختصين بمخاطر الائتمان، إلى جانب المستثمرين والوسطاء والمسئولين التنفيذيين من الشركات والمؤسسات المالية لمناقشة آفاق النظام المصرفي البحريني والتطورات في أسواق رأس المال الإسلامية."

وستبدأ فعاليات الورشة بكلمة افتتاحية يلقيها جين فرانسوا تريمبلي، مساعد المدير الإداري لمجموعة المؤسسات المالية حول التطورات العالمية الخاصة بأسواق الائتمان.

وفي السياق نفسه، قال تريمبلي موضحا: “هنالك العديد من التحديات العالمية والمشاركين في السوق متعطشين لمناقشة التداعيات المعقدة للتطورات الأخيرة وتأثيرها على الجودة الائتمانية للبنوك دوليا. وسنناقش خلال ورشة العمل التأثير المحتمل للتباطؤ الاقتصادي الصيني، والتراجع المستمر لأسعار النفط والسلع الأخرى، وتقلب أسعار العملات والسيناريوهات المرتبطة بهذه المخاطر".

كما ستتناول الورشة بالنقاش أيضا تقييمات وكالة التصنيف للبيئة التشغيلية المحلية والجدارة الائتمانية للبنوك في البحرين وبقية دول المنطقة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستناقش ورشة العمل أيضا آخر التطورات في قطاع التمويل الإسلامي وكذلك مسارات النمو في القطاع والتحديات المرتبطة بإدارة السيولة.

وفي هذا السياق، قال خالد حوالدار، رئيس المجموعة العالمية للتمويل الإسلامي لدى وكالة Moody"s:"على الرغم من البيئة العالمية الصعبة يشهد قطاع التمويل الإسلامي نموا قويا محليا وعالميا". مضيفا: “إن الورشة ستناقش بمزيد من التفصيل توجهات نمو قطاع التمويل الإسلامي".

وتشتمل المحاضرات التي سيقدمها أعضاء بارزون من مجموعة المؤسسات المالية لدى وكالة Moody"s على الآتي:

محاضرة بعنوان "مرونة البنوك البحرينية في مواكبة التحديات" يقدمها السيد كريستوس ثيفلو، مساعد نائب المدير ومحلل لدى مجموعة المؤسسات المالية.

ومحاضرة بعنوان" التمويل الإسلامي يشهد نموا سريعا مع تحديات في إدارة السيولة"، يقدمها خالد حوالدار، رئيس المجموعة العالمية للتمويل الإسلامي .

ومحاضرة بعنوان "أدوات الصكوك الإسلامية: شهية عالمية بالرغم من التعقيدات الهيكلية"، يقدمها نيتش بوجناغاروالا، مساعد نائب المدير لدى مجموعة المؤسسات المالية.

كما ستعقد وكالة التصنيف مائدة مستديرة للصحفيين بعد انتهاء الورشة لمناقشة المواضيع التي طرحت في الورشة والرد على أسئلة الصحفيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً