العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

قلعة البحرين تحتضن انطلاقة «تاء الشباب» السابع

تحت شعار «تأصيل، تنوير، تأثير»

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتضن قلعة البحرين مساء يوم غدٍ الثلثاء (1 سبتمبر / أيلول 2015)في تمام الساعة السابعة، حفل انطلاق مهرجان «تاء الشباب» في نسخته السابعة، لتدشين مشوار جديد لهذا المشروع الشبابي، الذي يأتي هذا العام تحت شعار «تأصيل، تنوير، تأثير». ذلك بحضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إلى جانب العديد من كبار الشخصيات والمهتمين بالفكر والثقافة.

سيقدم المهرجان عرضًا يزاوج بين التراث والحداثة يحكي فيه عن تاريخ قلعة البحرين، والسعي للتقريب بين ماضي وحاضر المملكة من خلال دمج العديد من الفنون المختلفة التي تُبرز المبادرات الست، إلى جانب التركيز على الاحتفاء بالشاعر «عبدالرحمن رفيع»، ذلك من خلال الفقرات الموسيقية والشعرية المتنوعة.

وسيستمر هذا الموسم الحافل حتى العشرين من سبتمبر الجاري، زاخرًا بخمسة عشر فعالية ستقدمها مبادرات هذا العام، وهي: «كلنا نقرأ، حفاوة، تشكيل، حياة، بريمير، هارموني».

وفي عامه السابع، يختار المهرجان "التراث" ثيمةً له بالتزامن مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتراث المحلّي تحت شعار (تراثنا ثراؤنا)، لتحمل نسخة هذا العام في طيّاتها الطابع التراثي البحريني بحيويّة ورؤية الشباب، حيث المزج بين الحداثة والتقاليد المحليّة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً