العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

طيران التحالف يقصف مواقع الحوثيين في البيضاء

جدد طيران التحالف أمس الاثنين (31 أغسطس/ آب 2015) غاراته على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح في عدة مناطق بمديرية مكيراس.

وأوضحت أن الغارات أدت إلى تدمير دبابة وآليات عسكرية.

وأشارت إلى قصف بالمدفعية بين المقاومة المتمركزة بوسط عقبة ثرة وبين الحوثيين وقوات صالح المتمركزين بعدة مواقع بمديرية مكيراس.

وتشهد محافظة البيضاء مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ زحف الحوثيين إليها وسيطرتهم على أجزاء واسعة منها قبل حوالي خمسة أشهر.

من جانبه، أفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية مساء أمس (الاثنين) أن اثنين من المقاومة الشعبية قتلا وأصيب 11 آخرون في مواجهات مع الحوثيين بمحافظة تعز وسط اليمن.

وقال رشاد الشرعبي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إن القتلى سقطوا في مواجهات عنيفة اندلعت مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمنطقتي الضباب وثعبات.

وفي السياق نفسه، جدد المجلس التنسيقي للمقاومة بمحافظة تعز التأكيد على أن «استمرار عمليات المقاومة والجيش المؤيد للشرعية لتطهير ما تبقى من مدينة تعز تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح لن يثنيه عن اتخاذ إجراءات رادعة تجاه مجموعات مسلحة تطعن المقاومة بالظهر وتقوم بأعمال نهب وتخريب لمؤسسات عامة وممتلكات خاصة».

إلى ذلك، أفادت مصادر طبية يمنية أمس (الاثنين) بمقتل خمسة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في قصف شنه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح على الأحياء السكنية بمحافظة تعز وسط اليمن.

وقالت المصادر إن الوضع الصحي في المدينة أصبح كارثياً مع ارتفاع عدد الضحايا وانتشار الأوبئة في ظل النقص الشديد في المستلزمات الطبية التي تعاني منها جميع المستشفيات.

من جانبها، ذكرت مصادر صحافية أن الحوثيين وقوات صالح واصلوا قصف المدينة بشكل عنيف بالأسلحة الثقيلة، وأن مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة بين الحوثيين والمقاومة في عدد من الجبهات.

وأشار الناطق باسم المقاومة الشعبية رشاد الشرعبي إلى مقتل 33 وإصابة 25 آخرين من الحوثيين وقوات صالح جراء تلك المواجهات، إلى جانب مقتل أحد مقاتلي المقاومة وإصابة 23 آخرين.

العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً