العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

إنجاز فريق «الترايثلون» في النمسا يؤكد استمرار حصد المراكز المتقدمة

إنجاز عالمي للبحرين جاء متوافقاً مع الدعم الملكي... ناصر بن حمد:

ناصر بن حمد
ناصر بن حمد

رفع ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية شئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة تحقيق فريق البحرين للتحمّل 13 للرجل الحديدي (ايرونمان) المراكز الأولى في بطولة زيلامسي العالمية للرجل الحديدي 70.3 التي أقيمت بالنمسا إذ حققت المتسابقة بالفريق دانييلا ريف المركز الأول للسيدات ومتسابق الفريق جون فوردينو المركز الأول لفئة الرجال بالإضافة إلى احتلال المركزين الثاني والثالث.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن الإنجاز الجديد للفريق في النمسا يأتي متوافقا مع دعم جلالة الملك المفدى للحركة الشبابية والرياضية، إذ أن الدعم هو الدافع الأكبر لكل الرياضيين لتحقيق أبرز الإنجازات ورفع اسم البحرين عالياً وخفاقاً في كل المحافل، مشيرا إلى أن الإنجاز الجديد لفريق التحمل جاء ليؤكد المكانة الكبيرة التي بات يحتلها الفريق البحريني للتحمل على المستوى العالمي وتحقيقه للعديد من الإنجازات الباهرة على مختلف الأصعدة الأمر الذي ساهم في إبراز الصورة المشرقة عن البحرين في مختلف المجالات.

وأشار سمو الشيخ ناصر بان ما تحقق في النمسا جاء وسط الاستعدادات الكبيرة للفريق وتفوقه على العديد من المتسابقين لتأكيد مكانة المملكة والدعم الذي تحظى بها الرياضة والشباب البحريني من قبل جلالة الملك المفدى؛ وأشاد سموه بالمواقف الكبيرة والدائمة لجلالته في مختلف المشاركات والمحافل إذ إن ما تحقق في هذه البطولة ترجمة حقيقية لهذا الدعم.

وأكد ناصر بن حمد أن الإنجاز الكبير في النمسا يحمل الفريق مسئولية مضاعفة لتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية باسم المملكة في البطولات والسباقات المقبلة والذي سيشارك فيها نخبة من أبطال العالم، مشيرا سموه إلى أن فريق التحمل استطاع أن يؤكد تواجده على المستوى العالمي في هذه الرياضة بصورة كبيرة وذلك بعد تحقيق لاعبة الفريق المركز الأول في سباق الرجال والسيدات في نصف الترايثلون.

وبين سمو الشيخ ناصر أن فريق التحمل تنتظره مسئولية كبيرة في البطولات المقبلة وهي المحافظة على الإنجازات التي حققها في الفترة الماضية وتعزيزها بالمزيد من المراكز المتقدمة ليواصل مسيرته في حصد الإنجازات باسم المملكة.

لقبا السيدات والرجال للبحرين

وبفضل التوجيهات المستمرة والدعم اللامحدود من سمو الشيخ ناصر بن حمد، حصد فريق البحرين للتحمّل 13 للرجل الحديدي (ايرونمان) المراكز الأولى في بطولة زيلامسي العالمية للرجل الحديدي 70.3 التي أقيمت فعالياتها بالنمسا، وقد أهدى المتسابقون النصر لقائد الفريق سمو الشيخ ناصر، مثمنين دعم سموه وتشجيعه المستمر للفريق من اجل تحقيق هذا الانجاز الكبير.

وقد استطاعت المتسابقة بالفريق دانييلا ريف من تحقيق إنجاز عالمي بعد أن أصبحت أول امرأة تفوز بلقب هذه البطولة مرتين على التوالي، بعد إن تمكنت بنجاح من الدفاع عن لقبها في بطولة زيلامسي، متفوقة على مجموعة من أفضل رياضيّات الترايثلون في العالم.

وتقدمت ريف السباق منذ البداية مع انطلاقة مثالية في مرحلة السباحة، أتبعتها بأداء مبهر في مرحلة السباق على الدراجة قبل أن تظهر بمستوى متميز في مرحلة سباق الجري، لتختتم السباق في زمن قدره أربع ساعات و11 دقيقة، بفارق 10 دقائق عن أقرب منافسيها.

وحول هذا الانجاز، علقت ريف بالقول: «لقد كان هدفي اليوم أن أظهر أفضل ما لدي. وقد حققت ذلك. لقد شعرت بارتياح شديد على الدراجة، على الرغم من أن السباق بمجمله كان صعباً للغاية. لقد دخلت مرحلة سباق الجري بتقدم جيد، ولكني قمت بتقديم أقصى طاقة لدي للوصول لخط النهاية». وأضافت «إن الدفاع عن هذا اللقب يعني الكثير لي».

وبهذا الفوز، اقتربت ريف من الفوز بالمليون دولار المخصصة للفائز بجائزة ناصر بن حمد للفائز بثلاثة ألقاب عالمية متتالية، إذ تحتاج ريف الفوز ببطولة جائزة البحرين لترايثلون في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لنيل الجائزة.

وأشارت «لقد كان لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد اثر إيجابيا في تحقيق هذا الإنجاز الرائع... إنها نتيجة افخر بها وسأسعى للظفر بلقب جولة البحرين».

أما زميلها في الفريق جون فوردينو فقد تمكن من تحقيق المركز الأول في فئة الرجال، محققا زمن قياسي وقدره 3 ساعات و51 دقيقة و19 ثانية. وقد حافظ فوردينو على الصدارة في الثلاث مراحل من السباق.

ويقول فوردينو: «منذ دخولي السباق كان الهدف الأحد لي هو الظفر بالمركز الأول بالسباق على رغم علمي بصعوبة السباق مع مشاركة نخبة من ا للاعبين المتميزين على المستوى العالمي... ولكن إصراري وحرصي على الإنجاز شكل دافعا قويا من اجل الوصول إلى هدفي».

وأضاف «أريد أن أتقدم بخالص الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد على دعمه لي في السباق ومتابعته المستمرة والتي تشكل بالفعل دافعا لي للانجاز».

وعلى صعيد متسق فقد حقق أعضاء الفريق سباستيان كينيل وخافيير غوميز المركز الثاني والثالث على التوالي في سباق نصف المسافة للترايثلون، معززين بذلك انتصارات البحرين في البطولة.

هذا، وقد حرمت الإصابة عضو الفريق تيرينزو بوزون من استكمال السباق، بعد أن تعرض لشد عضلي منذ المرحلة الأولى للسباق. وقد تعرضت زميلته في الفريق جودي سوالو لحادث مشابه، إذ انفجر إحدى إطارات دراجته على منحدر بزاوية 15 درجة، مؤثرا بذلك على نتيجتها في السباق.

أحرزت دانييلا ريف المركز الأول للسيدات
أحرزت دانييلا ريف المركز الأول للسيدات
من منافسات بطولة زيلامسي العالمية
من منافسات بطولة زيلامسي العالمية

العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً